• ×

03:11 مساءً , الخميس 13 أغسطس 2020

مصليات متنقلة بالسعودية لتمكين مشاهدى المونديال من الصلاة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - محمد اليحيى - الرياض :




الرياض: في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية ، قررت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتكار مساجد جديدة متنقلة ليتمكن هواة كرة القدم الذين يتابعون مباريات كأس العالم المنعقدة في جنوب افريقيا ، في المقاهي أوالمجمعات التجارية من اقامة الصلاة بالقرب من تلك الاماكن.

وتبنى جهاز الهيئة في العاصمة الرياض وضع مساجد في مواقع عدة من التي يحرص على ارتيادها الشباب السعودي، لدخول أوقات الصلاة بالتزامن مع مباريات كأس العالم 2010.

وتتوجه شاحنات تابعة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى أماكن تجمع المشاهدين لمباريات كأس العالم الذى يعتبر الحدث الاكثر مشاهدة في العالم حاملة بسطا للصلاة ومكبرات للصوت لرفع الاذان وتجهيزات خاصة للمياه اللازمة للوضوء.

وتمكن المشجعون الذين تابعوا المباراة بين ألمانيا وانجلترا في كأس العالم لكرة القدم في التلفزيون بأحد المقاهي في الرياض الاحد 27 يونيو/حزيران من أداء صلاة المغرب في وقتها أمام المقهى.

ونقلت صحيفة \"الشرق الأوسط\" اللندنية عن الدكتور عبد المحسن القفاري، الناطق بلسان هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اقتراحه بان \"يتم تعميم هذه التجربة التي وصفها بالناجحة، بل وأزالت كثيرا من المسافة بين فئة الشباب وعاملي الهيئة في الميدان\".

وأكد القفاري على ضرورة التواصل مع الشباب، والسعي الدؤوب وراء ترسيخ مبادئ وأركان الدين القويم وتعزيز شعيرتها العظيمة في نفوسهم.

واعتبر الناطق بلسان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هذه الفكرة ضمن أجندة استراتيجية تعمل وفقها الهيئة، وهو ما يندرج تحت توثيق العلاقة مع المجتمع، خصوصا هذه الفئة العمرية.

ونالت فكرة المساجد المتنقلة تلك إعجاب واهتمام مرتادي شارع التحلية من الشباب، وكان لها الأثر البالغ في نفوسهم، واعتبروها خطوة يجب تعميمها لتصل لمناطق أخرى من البلاد، لخلق جسر تواصل ما بين هذه الفئة العمرية، والعاملين في الميدان بجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وسيعمل فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العاصمة الرياض طوال مدة المونديال العالمي، على تنظيم المصليات المتنقلة، التي لاقت إعجابا منقطع النظير، حتى من غير مرتادي تلك المواقع الشبابية.


بواسطة : المدير
 2  0  1318
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-01-2010 03:16 صباحًا متابع جيد :
    الفكرة هذي موجودة في الشرقية من زمان و بالذات في هاف مون و العزيزية و في سيارة إسمها المسجد المتنقل توقف في الاسواق و المتنزهات و أماكن التجمعات تحتوي تجهيزات لمساجد متنقلة من سجاد و اجهزة صوت .
  • #2
    07-01-2010 01:17 مساءً خالد سعيد :
    طيب يامتابع جيد
    يعني وش نفهم من ردك يعني الفكره مسروقه ومفروض يدورون فكره جديده يااخي امرك عجيب هذي هيه النوعيه اللي تسوي الاحباط قل جزاكم الله خير وبيض الله وجيهكم وتمنى انك معهم من الاجر اللي يكسبونه بعملهم والا اسكت وبلاش ترد احسن