• ×

05:09 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

بالفيديو | قاتل "أُسامة بن لادن " يكشف تفاصيل جديدة عن عملية تصفيته

روبرت اونيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

كشف جندي البحرية الأمريكي روبرت أونيل، قاتل زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ، أسامة بن لادن، تفاصيل جديدة عن عملية تصفية "بن لادن"، وكيف كان شعوره وماذا فعل هو وزملاؤه أثناء وقوفهم أمام جثته.

وأوضح أونيل في لقاء له مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أنه لم يكن مقرراً أن يكون مشاركاً في تلك العملية، مضيفاً أن "بن لادن" كان شبحاً وكان هو وزملاؤه يتبادلون النكات عما يمكن أن يحدث لو هرب منهم بن لادن إن لجأ لأحد الأزقة.

وأضاف في الذكرى السابعة لمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أن أحد زملائه قام بأشجع عمل بطولي في حياته عندما قفز على انتحاري ليمنعه من قتلهم، مبيناً أنه استدار بعدها إلى اليمين ليجد بن لادن على بُعد 3 أقدام منه فتعرف عليه وأطلق النار على رأسه فوراً.

وعن شعوره بعد العملية، قال أونيل إنه وزملاءه شعروا بالسعادة عند سماعهم الطيار يخبرهم أنهم أصبحوا داخل الأراضي الأفغانية، مشيراً إلى أنه كان يشعر أن منزل بن لادن سينفجر في أي لحظة ولم يتوقع أن يخرج هو وزملاؤه منه على قيد الحياة.

جدير بالذكر ؛ أن روبرت أوتيل ، كان قد روى في 2017 تفاصيل تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق، التي نفذتها فرقة خاصة في بوت آباد الباكستانية عام 2011.

وقال الجندي السابق في القوات البحرية الأميركية، روبرت أونيل (41 عاما)، في كتابه الذي يحمل اسم "The Operator"، إن عناصر الجيش قامت بعملية مداهمة لمجمع بن لادن المكون من 3 طوابق.

وأضاف "عند صعودنا إلى الطابق العلوي، بدأ تبادل إطلاق نار كثيف بيننا وبين نجله خالد بن لادن، مما أدى إلى إصابته في وجهه."

وتابع "بعدها صعدت أنا وجندي آخر إلى الطابق الثالث واقتحمنا غرفة نوم بن لادن، ثم قتلنا سيدتين بعدما اعتقدنا أنهما ستفجران نفسيهما".

وكشف روبرت أونيل أنه وجد بن لادن محتميا في غرفة مظلمة، فأطلق عليه النار، مما أدى إلى انشطار رأسه إلى نصفين، مضيفا "أطلقت رصاصة أخرى صوب رأسه للتأكد من موته".

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أشاد، خلال خطابه الوداعي في شيكاغو، بتصفية أسامة بن لادن، معتبرا الأمر "إنجازا" تحقق خلال ولايتيه المتعاقبتين.


بواسطة : المدير
 0  0  463
التعليقات ( 0 )