• ×

02:21 صباحًا , الأحد 25 أكتوبر 2020

أهالي " الحُرَّث" بجازان : 3000 شيك تعويض بمحكمة الحُرَّث تنتظر قاض متفرغ غير منتدب ويطالبون وزير العدل التجاوب

للمرة الثانية ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الحُرَّث - محمد شراحيلي : 

يعاني الكثير من أصحاب تعويضات العقارات المنزوعه من مساكن وغيرها ،بالحرم الحدودي بمنطقة جازان والمتضررن منهم بصفة خاصة النازحون من قراهم منذ حرب 2009 لصد الحوثيين عن الحد الجنوبي من عدم وجود قضاة في محكمة الحرث بشكل دائم ،لكي يتمكنوا من إستلام شيكات التعويض.

وأضافوا في رسالة تلقتها (جازان نيوز) أن الكثير من أصحاب التعويضات بأن القاضي المنتدب أما في إجازة أو التحق بدورة أو منتدب أو تغيب لأي سبب آخر، ولا يوجد له بديل ينوب عنه مما يزيد من الضرر على أصحاب الحقوق وتعطل معها مصالحهم.

واشاروا إلى أنهم بعد أن استبشروا من بعد طول انتظار تجاوز خمس سنوات منذ حصر أضرار التعويض ووصول شيكاتهم لمالية جازان وإرسالها لمحكمة الحرَّث ونظرًا لأن القاضي المنتدب يتواجد يومين في الأسبوع مما خلَّف تراكم الكثير من القضايا والحقوق ..

وتابعوا : أن عدد شيكاتهم يتجاوز 3000 شيك ومحدد لهم في الأسبوع يوماً واحداً للحضور للإستلام ولم يتقيد به بسبب عدم وجود القاضي سوى أيام محدودة "بيومين في الأسبوع" او عدم وجود من ينوب عنه بالأيام التي لا يتواجد فيها.

ويطالبون وزارة العدل ممثلة بمعالي الوزير الصمعاني ، بتأمين قاضٍ متفرغ ، لانهاء الاحتقان الحالي جراء عدم وجود قاضٍ بجميع ايام الأسبوع ، سوى قاض منتدب مكلف يومين في الأسبوع ، وبعض الأسابيع لا يأتي.

جدير بالذكر أن (جازان نيوز) قد نشرت خبرًا سابقًا منذ 5 اسابيع ؛بهذا الخصوص ولم يصل أي رد ..من وزارة العدل .

خبر ذو صلة اضغط (هنا)
بواسطة : المدير
 0  0  1241
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-30-2018 07:15 مساءً محمد الكعبي :
    بعد حوالي 6سنوات مراجعات وروحه وجية وصلنا آخر محطة المحكمة لاكن للأسف لايوجد قاضي وبذلك تتراكم تلك المعاملات وتتكدس والمواطن عليه أن يصبر أو يصبر