• ×

11:11 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

الأمير نايف : ما قدمه رجال الأمن من تضحيات هو محل تقدير خادم الحرمين الشريفين وولي العهد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سموه مخاطباً الخريجين : إن مسؤولياتكم الأمنية كبيرة وتطلعات الوطن والمواطنين تجاهكم عظيمة جازان نيوز: اليوم -(متابعات)- أكد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ان ما قدمه رجال الأمن البواسل من تضحيات أمنية في تصديهم للإرهاب والإرهابيين هو محل تقدير سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - كما هو محل اعتزاز الوطن والمواطن. جاء ذلك فى كلمة لسموه اثناء رعايته مساء امس حفل تخريج 1492 طالباً من دورة دبلوم العلوم الأمنية الثامنة والدورة التأهيلية الـ39 للجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية.
وقال سمو النائب الثاني فى سياق كلمته : ان التقدير لحجم هذه المسؤوليات التي يقوم بها رجال الأمن في هذه البلاد المباركة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن الرسالة الأمنية تؤدى في وطن كبير بحجم القارة .. وطن متعدد الحدود .. ووطن مستهدف من قبل أرباب الجريمة ومروجي المخدرات.
واضاف سموه : لقد أفاء الله علينا بنعمة الأمن النعمة العظيمة والمطلب العزيز الذي أول ما دعا إليه سيدنا إبراهيم عليه السلام حين قال (رب اجعل هذا البلد آمنا) وإذا كانت نعمة الأمن بهذه المنزلة الرفيعة في الإسلام فإنها تكون كذلك مكانة الساهرين المحافظين عليه في حياة الناس ومن منطلق كونه واجبا دينيا ومطلبا إنسانيا لا تستقيم أمور العباد بدونه.
ومع هذه التحديات المحيطة بالعمل الأمني يقوم أيها الأخوة رجال الأمن بواجبات عظيمة في سبيل توفير السكينة والاطمئنان لقاصدي الأماكن المقدسة من الحجاج والزوار والمعتمرين ، كما أصبحت العمرة بمثابة مواسم حج متكررة طيلة شهر رمضان من حيث الكثافة في العدد والمتطلبات الأمنية لكي تتمكن جموع المعتمرين من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة واطمئنان .. وهو ما تحقق ولله الحمد بتوفيق الله ثم بالرعاية والتوجيه الكريم من قيادتنا الرشيدة وبتفاني وإخلاص رجال الأمن في أداء هذه المهمات.

واكد سموه مخاطباً الخريجين : إن مسؤولياتكم الأمنية كبيرة وتطلعات الوطن والمواطنين تجاهكم عظيمة ، والوفاء بتلك المسؤوليات والتطلعات واجب ديني والتزام أخلاقي فسيروا بتوفيق الله نحو ميادين الشرف والكرامة تحيطكم رعايته ويساندكم توفيقه وعليكم بتقوى الله في السر والعلن فإنها من أوجب الواجبات ، وكونوا كما هو الأمل فيكم أوفياء لما عاهدتم الله عليه ، أمناء على الأنفس والأعراض والأموال.
ولكم منا التهنئة وللقائمين على إعدادكم وتأهيلكم في هذا الصرح العلمي الشكر والتقدير ، والشكر موصول لكم أيها الاخوة الحضور.
وكان في استقبال سمو النائب الثاني في مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد سمو وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان وأركانات الكلية.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
وبعد أن أخذ سمو الأمير نايف بن عبد العزيز مكانه في المنصة الرئيسية، بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان كلمة نوه فيها بإنجازات سمو الأمير نايف بن عبد العزيز في المجال الأمني والإنساني والإغاثة والعلمي والدبلوماسي محليا وإقليميا ودوليا.
وأكد على أهمية التدريب في نجاح المؤسسات الأمنية، مؤكدا أن الإنجازات الأمنية التي حققتها المملكة هي انعكاس لجودة التدريب وكفاءته.
وأعلن اللواء الدكتور الشعلان إطلاق خمسة دبلومات سنوية فوق الجامعية هذا العام في تخصصات العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب ، والتحقيق الجنائي الرقمي، والمناصحة وتعديل السلوك ، وإدارة العمليات أثناء الكوارث والأزمات.
بعدها ألقى الخريج بشر الزهراني كلمة نيابة عن زملائه الخريجين عقب ذلك استأذن قائد طابور العرض سمو النائب الثاني لبدء العرض العسكري.
إثر ذلك، دشن سمو الأمير نايف بن عبد العزيز شعار الكلية الجديد و بعد أن أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، جرى تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف.
إثر ذلك، أعلن مساعد مدير عام الكلية للشؤون التعليمية المكلف اللواء الدكتور بركة الحوشان نتائج الدارسين العلمية وجوائز التفوق للدفعتين، حيث تفضل سمو الأمير نايف بن عبد العزيز بتسليم الجوائز للمتفوقين وشهادات الخريجين لرؤساء سرايا الكلية.
ثم تشرف مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد الشعلان بتقديم هدية تذكارية لسمو النائب الثاني، وهدية مماثلة لسمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.
بواسطة : المدير
 0  0  1737
التعليقات ( 0 )