• ×

01:38 مساءً , الجمعة 4 ديسمبر 2020

سمو ولي العهد : الاتفاقية النووية منحت إيران 150 مليار دولار لم تستثمرها لازدهار شعبها ..ومستعدون لأي عمل عسكري في سوريا ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، أن إيران حصلت على 150 مليار دولار عقب توقيعها الاتفاقية النووية ، ولم تستثمر ها لازدهار الشعب وإنما لنشر الأيديولوجيا، فلم تبنِ منها مدرسة أوتفتتح شارعًا وإنما استغلها لدعم منظمات كحزب الله والحوثييين ولزعزعة الأمن في المنطقة .

لافتًا ، أن ايران تدعم تنظيم القاعدة وتؤي قياداته الذين ترعرعوا لديها ، وتهيئ أحدهم لزعامة تنظيم القاعدة .

وأضاف ولي العهد السعودي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإيليزيه، بخصوص نووي إيران "لا نريد تكرار اتفاق حدث عام 1938 وتسبب بحرب عالمية ثانية".

وأكد سمو الأمير محمد بن سلمان أن الشراكة السعودية الفرنسية مهمة للغاية خاصة في هذا الوقت. وأن هدف السعودية حسب رؤية 2030 أن تكون السعودية نقطة محورية للقارات الثلاث / مشيرًا إلى أن السعودية لم تستغل سوى 10% من إمكانياتاها. وأن الآثار التي كشفت في العلا لا تشكل سوى 5%.

وبخصوص الملف السوري قال الأمير محمد بن سلمان "مستعدون للعمل مع حلفائنا في أي عمل عسكري بسوريا إذا تطلب الأمر". مضيفا " لا نريد أي تصعيد للوضع في المنطقة".

و عن الوضع في اليمن ، قال سموه : أننا قدرون على اجتياحه في يوم واحد وتنتهي الحرب ، ولكن هنالك مدنيون ، وأن الخطة تسير بنجاح .

بواسطة : المدير
 0  0  340
التعليقات ( 0 )