• ×

02:45 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

ولي العهد : نطالب بمزيد من الضغوط على إيران لتجنب مواجهة عسكرية وإذا لم ننجح فمن المحتمل أن نشهد حربًا معها خلال الـ 10- 15 عامًا

في لقاء صحفي مع صحيفة وول ستريت جوررنال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
طالب سم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتصعيد الضغط على إيران، مشيرا إلى أن البديل عن العقوبات الاقتصادية والضغط السياسي هو المواجهة العسكرية في المنطقة .

جاء ذلك في تصريحات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس الخميس .

وأضاف سمو ولي العهد "يجب على المجتمع الدولي أن يواصل الضغط على إيران اقتصاديا وسياسيا، لتجنب اندلاع مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة"، مضيفا: "العقوبات ستكون أداة ضغط على النظام الإيراني".

وتابع سموولي العهد : "يجب أن ننجح في تجنب الحرب مع إيران"، مضيفا: "إذا لم ننجح في ذلك، فإنه من المرجح أن تندلع الحرب خلال 10 إلى 15 عاما من الآن".

جاء حديث سمو على هامش زيارته للولايات المتحدة الأميركية، وقد تطرق خلاله لعدة مواضيع، منها التهديد الإيراني للمنطقة، والحرب في اليمن، والخطوات الإصلاحية الأخيرة في المملكة .

وقال الأمير محمد بن سلمان: "يجب أن نتخلص من التطرف، فمع عدم وجود التطرف لن يكون هناك أي إرهابي".

وعن الإصلاحات الاجتماعية التي تم إقرارها مؤخراً في المملكة العربية السعودية، ومنها السماح للسيدات بقيادة السيارة، وافتتاح دور السينما، قال ولي العهد السعودي، إنه لا يمكن أن يعيش الناس بالمملكة في مناخ "ليس تنافسياً".

وقال إن المناخ في السعودية دفع سعوديين لمغادرة المملكة، مضيفاً أن "هذا أحد الأسباب التي أطلقنا الإصلاحات الاجتماعية من أجلها".

بواسطة : المدير
 0  0  413
التعليقات ( 0 )