• ×

11:17 صباحًا , الأربعاء 20 نوفمبر 2019

غرفة جازان تعقد ندوة الخدمات البنكية المقدمة لسيدات الأعمال والأسر المنتجة واعتذار اثنين من البنوك عن المشاركة ..(صور)

عائشة الشبيلي : بحثنا ما يتعلق بمصلحة وتنمية المرأة وتوعيتها وتطوير مداركها وامكانياتها في منطقة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حليم الفرجي : 


عقدت لجنة سيدات الأعمال والأسر المنتجة بالغرفة التجارية الصناعية بجازان ، عصر اليوم (الجمعة) ندوة بعنوان " الخدمات البنكية المقدمة لسيدات الأعمال والأسر المنتجة". برئاسة رئيسة اللجنة الأستاذة عائشة الشبيلي ، وبحضور عدد من سيدات اعمال جازان ، وأبرز الأسر المنتجة بالمنطقة ، ومثلات البنوك المصارف ..

وأوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال والأسر المنتجة بغرفة جازان ، الأستاذة عائشة الشبيلي لـ (جازان نيوز ) "أن الندوة كانت نقاشًأ وحوارًا يهم قطاع الاعمال النسائي .

واضافت ، حاولنا من خلال الندوة جمع سيدات الاعمال الناشئات والاسر المنتجة وغيرها من الفئات مع القطاع البنكي لبلورة الفكرة ومعرفة جوانب التعاون بين جميع القطاعات المختلفة التي تصب في مصلحة تنمية المرأة وتوعيتها وتطوير مداركها وامكانياتها في منطقة جازان"..

وتضمنت الندوة جلسة حوارية بين البنوك التجارية و الخدمات البنكية المقدمة لسيدات الاعمال والأسر المنتجة وقدمت الجلسة الدكتورة افنان فلقي صديق البنوك المشاركة الراجحي والتنمية والانماء والعربي ،وقد اعتذر البنك الأهلي التجاري وبنك الرياض عن المشاركة بالجلسة الحوارية..

جدير بالذكر أن أول انعقاد لملتقى مركز سيدات الأعمال في 12 رمضان عام 1431هـ ، بالغرفة التجارية الصناعية بجازان والذي دعا إلى دعم سيدات الأعمال ومساعدتهن على تطوير وانتشار أعمالهن وحماية مصالحهن التجارية وتوجيه الفتيات ومساعدتهن على تحقيق الطموح من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل وإبراز كافة الفرص الاستثمارية المربحة والسعي لتوفير الدعم المادي لمشروعات سيدات الأعمال، والذي دشنته سمو الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز هذا الملتقى الذي يجسد ويؤكد أن سيدات الأعمال يضطلعن بدورهن في التنمية الشاملة.

كما يهدف المركز الذي تم تأسيسه بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة جازان في العام 1429هـ إلى التواصل بين الإدارات الحكومية والقطاعات الخاصة وتمثيل سيدات الأعمال أمام لجان الغرفة واللجان المشتركة وإيصال وجهات نظر سيدات الأعمال إلى كافة الجهات ذات العلاقة..

بسياق متصل ، نشرت (صحيفة جازان نيوز ) ،في 12 ذي القعدة عام 1431هـ بعنوان (المأمول من ملتقى سيدات مقالًا لرئيس التحرير ، الكاتب محمد المنصور الحازمي ، بعنوان ( المأمول من ملتقى سيدات الأعمال الأول في جازان) ، حث فيه سيدات الأعمال أن يقمن بخطوات رائدة وسط تلكؤ رجال الأعمال بالمنطقة في القيام بخطوات موازية تحقق قيام مشاريع سياحية وإنتاجية تعزز الاقتصاد الوطني.

وعلى هامش الندوة ، تم ابراز عدد من منتجات الأسر المنتجة من مشغولات ، وأدوات مبتكرة ، تتلاءم مع ما استجد من احتياجات السوق المحلية من تلك المنتجات التي لاقت استحسان وتثمين المشاركات في الندوة .

كما طالب البنوك التجارية أن تضطلع بدورها في تمويل مشاريع الأسر المنتجة ، وكذلك الصندوق السعودي للتنمية وبنك التسليف والادخار. ، ولعل تدشين فعاليات الملتقى تعطي دفعة لسيدات الأعمال كي يوظفن خبراتهن ورساميلهن للتمهيد للقيام بدراسات وأبحاث بالاستعانة بجامعة جازان ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة العمل والجهات ذات الصلة وبيوت الخبرة المحلية والإقليمية والأجنبية لتحديد المجالات التي تتلاءم مع طبيعة المنطقة وخاصة بالمجال الرحب وهو التصنيع الزراعي ومصنوعات النسيج والأجهزة الالكترونية .

وأعرب عن أمله في لنشاء معاهد أو كليات للتدريب على كافة مجالات الإنتاج التي تخدم الأسر المنتجة ..

موضوع ذو صلة

مقال ذو صلة
صور من مشغولات الأسر المنتجة
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  477
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 صباحًا الأربعاء 20 نوفمبر 2019.