• ×

04:01 مساءً , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

20 مبادرة شبابية تفاعلية لتشجيع القراءة في معرض الكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

يشهد معرض الرياض الدولي للكتاب مشاركة 20 مبادرة شبابية تفاعلية مع الجمهور، بهدف إثراء المعرفة وتحفيز الآخرين على القراءة وخدمة الكتاب، ونشر النصائح لمساعدة المهتمين على قراءة فاعلة وناقدة .

وحظيت أجنحة المبادرات الشبابية القرائية بإشادة وتفاعل كبير من قبل زوار المعرض، كما حظيت خمس منها بتكريم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد في حفل افتتاح المعرض ، وهي مشروعي أصدقاء القراءة وكتبجي، ومكتبتي كان يا ما كان والقارئ الصغير، ونادي كتابي، وفقًا لـ (واس).

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض أحمد طابعجي، أن اللجنة اختارت 20 مبادرة شبابية من المبادرات التي تقدم نشاط تفاعلي للجمهور، وتسهم في خدمة الكتاب وتحفيز القُراء .

وأبان أن المبادرات يقوم عليها شباب متطوعون لتحفيز كل فئات المجتمع من أطفال وشباب وكبار على القراءة في عدد من التخصصات الثقافية أو الأدبية أو المالية أو غيرها، سواءً عن طريق برامج منظمة أو جلسات حوارية أو عن طريق تويتر .

وأفاد طابعجي أنه تم تحديد عدد من المعايير لمشاركة تلك المبادرات من بينها، وضوح أهداف المبادرة وتوسع انتشارها وتقديمها لأنشطة تفاعلية، وأن يكون القائم على المبادرة أعضاء وليست فردية، مشيرًا إلى أنه تم إضافة معايير أخرى للمبادرات التي حظيت بتكريم معالي الوزير وهي وجود هوية للمبادرة والانتشار والتفاعل وثراء محتواها ومأسسة المبادرة .
بواسطة : المدير
 0  0  296
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 مساءً الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.