• ×

09:24 صباحًا , الأربعاء 28 أكتوبر 2020

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي يبحثان في مكالمة هاتفية الوضع في سوريا

ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية الوضع القائم في منطقة الخليج، بما في ذلك العديد من القضايا والملفات الهامة والمشتركة بين البلدين.

جاء في بيان صدر عن الكرملين: "جرت مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود… وجرت مواصلة تبادل الآراء حول الوضع في سوريا". وفقًا لـ " سبوتنيك "

وأعرب كل من الرئيس الروسي، والملك سلمان عن استعدادهما لتطوير التنسيق بين البلدين في أسواق المحروقات العالمية، وفقا للبيان الصادر عن الكرملين.

وجاء في البيان: "أعرب عن الاستعداد لتنمية التنسيق المثمر في أسواق المحروقات العالمية".

كما بحث الجانبان الوضع في الخليج، بما في ذلك الوضع القائم بين قطر وعدد من الدول الأخرى.

وبحث الجانبان، بحسب بيان الكرملين، مسألة التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وجاء في البيان:

"في إطار الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الدولة التي أجراها الملك السعودي إلى روسيا في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، تم بحث دائرة واسعة من قضايا التعاون الثنائي، وقبل كل شيء في المجالات التجارية الاقتصادية والعسكرية التقنية".

كما بحثا الوضع القائم في منطقة الخليج، بما في ذلك العلاقات بين قطر والدول الأخرى.

وجاء في بيان الكرملين: "خلال مناقشة الوضع في منطقة الخليج، ركز العاهل السعودي على العلاقات القائمة بين قطر ودول أخرى. وأشار الجانب الروسي الى أن الوضع المتأزم لا يساهم في توحيد الجهود المشتركة لمحاربة الخطر الإرهابي وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".

image

.
بواسطة : المدير
 0  0  453
التعليقات ( 0 )