• ×

02:44 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

لجنة الانتخابات المصرية تستبعد الفريق أول سامي عنان من كشوف الناخبين ...وتنهي أمله في الترشح للرئاسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

أعلنت لجنة الانتخابات المصرية استيعاد الفريق أول متقاعد سامي عنان من كشوف الناخبين ، وذلك باعتباره تحت الاستدعاء للخدمة ، مخالفًا لمافي بطاقته التي سجل بها كناخب .

ومن شروط المرشح أن يكون مسجلًا بكشوفات الناخبين وبناء على تلك المخالفة التي تعد تزويرًا كما ورد ببيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ، وبذلك لم يعد مرشحًا

وقد حمل بيان القوات المسلحة الخاص بترشح الفريق سامي عنان للانتخابات الرئاسية 3 مخالفات قانونية ارتكبها الفريق لتقطع الطريق أمامه فى الوصول إلى كرسى الرئاسة وتمثل فى مجملها جرائم يعاقب عليها القانون، وفقًا لـ (بوابة الاهرام).

أولا : مخالفة قواعد الخدمة العسكرية
جاءت أولى مخالفات عنان حين أعلن عن ترشحه عبر بيان بثه بالصوت والصورة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، وذلك وفق ما تقره القواعد المنظمة للخدمة بالقوات المسلحة المصرية وهو ما يعد إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة بضباط القوات المسلحة.

ثانيا: التحريض ضد القوات المسلحة
ارتكب سامي عنان مخالفة جسيمة بما تضمنه بيان ترشحه من عبارات تمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصرى العظيم.

ثالثا: التزوير فى محررات رسمية
جاءت الجريمة الثالثة التى ارتكبها عنان ممثلة فى التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

كانت القوات المسلحة قد أصدرت بيانا بشأن إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات الرئاسية، وقالت إنه سوف يتم استدعاؤه للمثول أمام الجهات المختصة للتحقيق في تلك المخالفات التي ارتكبها
بواسطة : المدير
 0  0  435
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 مساءً الأحد 25 أغسطس 2019.