• ×

07:56 مساءً , السبت 17 أبريل 2021

إطلاق نظام التشغيل الجديد \"ويندوز 7\" في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 [منوعات]
أكدت شركة مايكروسوفت السعودية أنها تسعى خلال الفترة الحالية إلى تكثيف جهودها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمحاربة القرصنة، في خطوة جديدة من شأنها القضاء على النسخ المقلدة لأنظمة التشغيل الحديثة.
وقال رئيس الشركة سمير نعمان لـ \"الوطن\" خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض أمس إن استخدام النسخ الأصلية لأنظمة التشغيل يعتبر واجب وطني على كل سعودي، حيث إن استخدام النسخ المقلدة يدفع الشركة الأم إلى تخفيض استثماراتها في السوق المحلية مما قد يحرم الكثير من الشباب السعودي من العمل في الشركة\".
ولفت إلى أن استخدام المستهلك لأنظمة التشغيل الأصلية يزيد من فرصته في تحديث كل ما هو جديد وحماية جهازه من بعض الاختراقات التي قد تحدث، موضحا أن الأنظمة المقلدة والتي يتم بيعهـا عبر الشوارع بأرخص الأثمان مشكلة حقيقية تواجه الشركات العالمية التي تستهدف ضخ منتجاتها في السوق المحلية.
وأوضح أن شركة مايكروسوفت العالمية تنفق 8 مليارات دولار سنويا في مجال الأبحاث والتسويق، معتبرا هذا الرقم العالي سببا في بيع النسخ الأصلية لأنظمة التشغيل بمبالغ مالية تتجاوز حاجز الـ 200 دولار في الغالب.
إلى ذلك أعلنت شركة مايكروسوفت أمس عن طرح نظام التشغيل ويندوز 7 (Windows® 7)، في الأسواق المحلية مشيرة إلى أنه يمثل أحدث إصدار من نظام ويندوز الأشهر في العالم، والذي سيجري تشغيله على جميع أجهزة الكمبيوتر.
وتوقعت أن يحظى النظام الجديد بإقبال كبير من قبل المستخدمين من مختلف القطاعات والشرائح، وذلك لما يتمتع به من ميزات خاصة وفريدة عملت مايكروسوفت على تطويرها منذ فترة طويلة.
وفي هذا الصدد قال نعمان \"يتسم نظام التشغيل \"ويندوز 7\" بأنه يتيح للمستخدمين إنجاز أعمالهم بطرق جديدة ومبتكرة، ومرونة في النظام تتكيف مع أسلوب عمل كل مستخدم، كما يقدم حلولاً في مساعدة قطاع الأعمال على التصدي للتحديات الحقيقية التي قد يواجهها، مع قدرة عالية على تشغيل التقنيات والبرامج الحديثة، وكذلك التأقلم مع آخر ما قد تتوصل إليه هذه التكنولوجيا من تطور في المستقبل\". يذكر أنه على مدى الأشهر الـ 18 الماضية والآراء تتوالى إلى \"مايكروسوفت\" من أكثر من \"مليار\" مستخدم حول العالم في كيفية تبسيط المهام اليومية، مما ساعد الشركة على تصميم نظام التشغيل \"ويندوز 7\"، بحيث يتيح للمستخدم إعادة تصميم شريط المهام بالكامل ومعاينة الصور وتكبيرها وتعديلها وكذلك سهولة مشاركة ملفات الفيديو وإمكانية إظهار جميع الأجهزة الملحقة المرتبطة بالجهاز مثل الكاميرا وأجهزة الجوال وغيرها
بواسطة : المدير
 0  0  1129
التعليقات ( 0 )