• ×

06:02 صباحًا , الأحد 8 ديسمبر 2019

نجاح إزالة خراج عميق في عظام الساق الأيسر لمريضة بمستشفى أبو عريش العام (صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - نبيل غاوي : 

نجح فريق طبي بمستشفى أبو عريش العام في إجراء عملية نادرة , تمثلت في إزالة " خراج " عميق في عظام الساق الأيسر وملء الفجوة الناتجة عنه بخليط من المضاد الحيوي وبدائل العظام لمريضة تجاوزت الأربعين عاماً , بعد أن كانت تعاني منه لسنين طويلة . حيث إستغرقت العملية 45 دقيقة . وتعمل على توفير كافة الامكانيات والتجهيزات اللازمة وتهيئة كافة الاقسام بصفة دورية في سبيل خدمة المرضى ، حيث تأتي هذه العملية ضمن سلسلة من العمليات الناجحة التي يقوم بها الكادر الطبي بالمستشفى , حيث يخضعون لبرامج تدريبية وتأهيلية بصفة مستمرة مما يمكنهم من التعامل مع مثل هذه الحالات النادرة .

من جانب آخر أطلقت الصحة مؤخراً تطبيق "صحة " الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .

وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من "الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع " بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها .

image
بواسطة : المدير
 0  0  738
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.