• ×

02:15 مساءً , الخميس 3 ديسمبر 2020

واشنطن تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان حول المظاهرات في إيران والقيود المفروضة على مواقع التواصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

طالبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي وجلس حقوق الانسان بعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في إيران.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، طالبت فيه أيضا مجلس حقوق الإنسان الأممي بعقد جلسة طارئة حول الاحتجاجات في إيران.

يأتي ذلك بعد يوم من أيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأييده المحتجين في تغريدة قال فيها "الشعب الإيراني تحرك أخيرا ضد النظام الإيراني المتوحش والفاسد...

الناس يعانون من نقص الغذاء وارتفاع التضخم وغياب حقوق الإنسان. الولايات المتحدة تراقب". وارتفع عدد القتلى في مظاهرات مناهضة للحكومة الإيرانية تفجرت الأسبوع الماضي إلى 21 قتيلا. واتهم اتهم الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الثلاثاء أعداء الجمهورية الإسلامية بإثارة الاضطرابات في أرجاء البلاد.

وفي أول تعليق له على الاضطرابات قال خامنئي "في الأيام الأخيرة، استخدم أعداء إيران أدوات مختلفة منها المال والسلاح والسياسة وأجهزة المخابرات لإثارة مشاكل للجمهورية الإسلامية" وأضاف على موقعه الإلكتروني أنه سيلقي كلمة بشأن الأحداث الأخيرة "عندما يحين الأوان".

ولم يذكر أي عدو بالاسم لكن علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي قال إن الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية وراء أعمال الشغب التي تشهدها إيران. ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن شمخاني قوله في حديث مع قناة تلفزيون الميادين ومقرها بيروت "سيتلقى السعوديون ردا غير متوقع من إيران وهم يعلمون كيف يمكن أن يكون خطيرا".
بواسطة : المدير
 0  0  657
التعليقات ( 0 )