• ×

02:36 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

مدير عام الدفاع المدني : سيتم تركيب كاميرات في سيارات الدفاع المدني من الأمام والخلف

اللواء سليمان العمرو - مدير عام الدفاع المدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الرياض : 

كشف مدير عام الدفاع المدني، اللواء سليمان العمرو، أنه سيتم تركيب كاميرات في سيارات الدفاع المدني من الأمام والخلف، لمجازاة من يعيق عمل المركبات، واصفا مبادرة "الله يعطيك خيرها" بأنها قيّمة وجيدة.

وقدم اللواء العمرو الشكر للقائمين على المبادرة، موضحا أنها تعالج جانبا مهما، وهو سلامة قائدي السيارات على الطرق، لأن انعدام الأدب والأخلاق سيتحول إلى مصيبة، وبالتالي يتعرض قائد المركبة ومن معه إلى الخطر، أو وقوع حادث.

وأضاف أنه سيتم تزويد مركبات وآليات الدفاع المدني بكاميرات من الأمام ومن الخلف، لمعرفة الأشخاص ‏الذين يعيقون تلك المركبات أو يتبعونها، لتطبيق النظام عليهم بمخالفة مرورية، لافتا إلى أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على المتهورين في عبور الأودية ‏بمركباتهم.

وأشار في مقابلة خاصة لبرنامج "الله يعطيك خيرها" على "الإخبارية"،‏ إلى أن قدر الدفاع المدني أن يباشر مثل هذه الحوادث، وهو من أوائل الجهات التي تصل إلى مواقعها، وإنقاذ المحتجزين في المركبات، ‏مشيرا إلى أن الاهتمام بالسلامة على الطرق وفي البيت والعمل هو جزء من مهام ‏الدفاع المدني.‏

يُذكر أن الدفاع المدني باشر 14 ألف حادث خلال الأشهر الثلاثة من هذا العام 1439هـ، ما بين إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وباشر العام الماضي 1700 حالة وفاة وقعت خلال حوادث مرورية، إضافة إلى 7500 إصابة.

بواسطة : المدير
 0  0  552
التعليقات ( 0 )