• ×

01:04 مساءً , الخميس 3 ديسمبر 2020

المالكي : 83 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثي على السعودية .. والتحالف ينفذ خططًا لتحرير صنعاء ..ومقتل 11 ألفَ عنصرٍ حوثيًّا مؤخرًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الرياض : 

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، الأربعاء، العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي، أن 83 صاروخا باليستيا أطلقتها ميليشيات الحوثي إلى الأراضي السعودية .

وأكد المالكي أن التحالف تمكن من تدمير الصاروخ الباليسيتي الأخير، الذي استهدف العاصمة #الرياض، الثلاثاء.

جاء ذلك ، في مؤتمر صحافي في قاعدة الملك سلمان الجوية، أن التحالف رحب بالمواقف الإيجابية الداعمة للسعودية بعد إطلاق الصاروخ.

وأعلن أن الحكومة الشرعية تسيطر حاليا على 85 في المئة من أراضي اليمنية ، مشدًدا عى طورة التدخل الإيراني في المنطقة.

وعلى صعيد العمليات الجارية حاليًا أسفرت عن تحرير مديرية بيحان بمحافظة شبوة بالكامل من الحوثيين، مشيرًا إلى أن التحالف يواصل جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، رغم تواصل إطلاق الصواريخ على المملكة العربية السعودية..

وكشف المتحدث باسم قوات التحالف أن أكثر من 11 ألفا من عناصر ميليشيات الحوثي قتلوا مؤخرًا .

وقد عرض المتحدث صورًا لعمليات قصف استهدفت بنية إنتاج الصواريخ في مدينة صعدة اليمنية، وكذلك قصف مقر قيادة لميليشيات الحوثي في مدينة صعدة.

كما كشف المتحدث أن التحالف ينفذ خططا لتحرير صنعاء من أيدي الحوثيين ؛ مطالبًا الشعب اليمني باستكمال مسيرة الثورة ضد الجماعة الحوثية المسلحة التي تنفذ اجندات إيرانية.

وأشار إلى تكثيف عمليات التفتيش لضمات منع تهريب أي أسلحة للحوثيين. وقال إنه تقرر السماح بدخول السفن المحملة بالوقود لمدة 30 يوما.

ودان العقيد المالكي احتجاز الحوثيين لمدنيين في منشآت ذات طابع عسكري مثل كلية الشرطة العسكرية.

وأكد أن التحالف لا يتعامل مع أي هدف إلا بعد التحقق من المعلومات الاستخباراتية حوله.

وذكر أن مناطق صعدة وعمران تتسم بطبيعة جغرافية صعبة تساعد على محاولة إخفاء الأنشطة الحوثية الخاصة بالصواريخ الباليستية، ولكن التحالف لديه من الوسائل ما يمكنه من جمع المعلومات الدقيقة.

وأوضح أن التحالف تلقي اتصالات من ضباط تابعين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، اكدوا فيها التعاون مع التحالف، وكذلك من بعض القبائل اليمنية.
image
سفير خادم الحرمين لدى اليمن يتحدث عن خطة المساعدات الإنسانية في اليمن
وإلى ذلك، أعلن سفير السعودية في اليمن، محمد آل جابر، أن العمل يجري لوضع اللمسات الأخيرة على خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وأكد أن إيران وميليشيات حزب الله اللبناني يواصلان دعم ميليشيات الحوثي.

وقال، في المؤتمر الصحافي المشترك مع المتحدث الرسمي لقيادة التحالف، إن الخطة تشمل رفع الطاقة الاستيعابية لموانئ اليمن واستخدام المعابر الحدودية مع السعودية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وأضاف أنه تقرر توفير ممرات آمنة بالتنسيق مع قيادة التحالف لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد تنسيقاً مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الإقليمية لوضع التفاصيل النهائية للخطة.
بواسطة : المدير
 0  0  614
التعليقات ( 0 )