• ×

01:09 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

اجتماع عربي يبحث سرقة إسرائيل للمياه الـــعربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعات - عبدالله السبيعي :
بدأت من اليوم الأحد ب ولمدة يومين بمقر الجامعة العربية اجتماعات اللجنة الاستشارية العلمية للمجلس الوزارى العربى للمياه برئاسة احمد نادرى مدير ادارة الموارد البشرية بوزارة المياه بالجزائر.

وقال نادري إن الاجتماع سيبحث على مدى اليومين تعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية تمهيدا لمناقشته على المستوى الوزارى العربى للمتخصصين فى شئون المياه يوم الخميس القادم.

وأضاف، فى الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذى شاركت فيه القطاعات المعنية بالمياه فى الوطن العربى وممثلو المنظمات الدولية على مستوى الخبراء، أن مركز الدراسات المائية والامن المائي العربي بالتعاون مع المنظمات الاقليمية والدولية يعمل حاليا على بناء قاعدة معلومات وبيانات تساعد على تأهيل الكوادر العربية فى مجال التفاوض.

أوضح نادري أن المجلس يناقش لمدة يومين ممارسات اسرائيل فى سرقة المياه العربية فى الجولان السورى المحتل والجنوب اللبنانى والاراضى الفلسطينية المحتلة، وتركز اللجنة على عدد من الموضوعات تتعلق بمتابعة تكليفات القمة العربية التنموية التى عقدت بدولة الكويت وخاصة تكليفاتها بوضع استراتيجية للامن المائى فى المنطقة العربية ومتابعة تنفيذ مشروع الادارة المتكاملة للموارد المائية لتحقيق التنمية المستدامة فى المنطقة العربية
بواسطة : المدير
 0  0  1079
التعليقات ( 0 )