• ×

12:11 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

بالصور | بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ... فريق طبي من مستشفى ضمد العام يزور مرضى برنامج الطب المنزلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ضمد - عبده زقيل : 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع زار فريق طبي من مستشفى ضمد العام صباح*اليوم الأحد الموافق 22 /3 /1439 المرضى التابعين لبرنامج الطب المنزلي في مبادرة بعنوان ( زيارة مرضى الطب المنزلي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم ) و التي اطلقتها إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جازان وينفذها قسم الخدمة الاجتماعية الطبية بالتعاون مع* قسم الطب المنزلي بالمستشفى .

بإشراف ومتابعة مدير المستشفى الاخصائي حسين حداد و مشاركة مدير وحدة الصحة النفسية أخصائي نفسي / عبدالله عشوي و مدير وحدة الخدمة الإجتماعية الطبية اخصائي اجتماعي / موسى دوشي *.

واوضح حداد أن *المستشفى ينطلق في هذه المبادرة بفريق طبي متكامل يضم جميع الاقسام المعنية من الخدمة الاجتماعية و الطب المنزلي و الإدارة الطبية والعلاج الطبيعي والتغذية العلاجية مكافحة العدوى و توعية صحية . وذلك إدراكاً منه بأهمية التطوع واثره في المجتمع ، ولتقديم افضل خدمة لهم ، من خلال قربنا من المستفيدين من الخدمة سواء كانوا مرضى أو ذويهم .للاستماع الى اقتراحاتهم و تلمس حاجاتهم . و التي من شأنها رفع مستوى الخدمة . وشكر في كلمته كل الفريق المشارك وخص رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الطبية الاخصائي محمد رياني و رئيس قسم الطب المنزلي زكريا حداد* ، ومنسق الحملة اخصائي اجتماعي عبده زقيل .

و شملت الزيارة تقديم هدايا و حقائب توعوية ، وإرشادات طبية من كل التخصصات المشاركة.

من جهتهم، قدم أهالي مرضى الرعاية المنزلية شكرهم وتقديرهم لمنسوبي مستشفى ضمد العام المشاركين في هذه الحملة التطوعية والتي لاقت استحسانهم .


الجدير بالذكر ان وزارة الصحة و تماشياً مع رؤية 2030* وبمناسبة اليوم العالمي للتطوع* تبنت تنفيذ حملة #تطوعي _صحة على مستوى جميع منشآتها الصحية حيث تهدف الى نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها من خلال قيام كل منشأتها بنفيذ مبادرات تطوعية يشترك فيها قيادات المنشأة والعاملين فيها .

و كان هدف الحملة لهذا العام هو تنفيذ 30 الف ساعة تطوعية من خلال 10 آلاف متطوع في 40 % من منشأتها الصحية .




image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  797
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.