• ×

06:48 مساءً , السبت 19 سبتمبر 2020

القنفذي والمدير يفتتحان معرض اليوم العالمي للإعاقة بكادي مول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - نبيل غاوي : 

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان المهندس أحمد القنفذي ومساعد مدير عام صحة جازان الدكتور علي المدير المعرض التفاعلي المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذي تنفذه صحة جازان بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخيرية بالمنطقة.

وتضمن المعرض عدداً من الأنشطة التفاعلية وأبرزها ملعب كرة الهدف وكذلك التدريب على لغة برايل الخاصة بالمكفوفين وكذلك مرسماً للأطفال ومعرضاً للفنون التشكيلية يعرض رسومات تناقش قضية الاعاقة من بعد اجتماعي، وقد شارك بالمعرض الذي يستمر لمدة يومين ٨ جهات حكومية وخيرية.

وأوضح المهندس القنفذي أن الاهتمام بهذه الفئة يساهم في رفع مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، بما يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع ويوفر لهم حياة تتسم بالإستقلالية والإستقرار.

من جانبه أشاد الدكتور علي المدير بالجهود المبذولة في سبيل دمج هذه الفئة الغالية في الأنشطة الاجتماعية والثقافية، وأن مثل هذه الفعاليات تحقق المعنى الحقيقي للشراكات الناجحة بين مختلف القطاعات في سبيل تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة علاجياً وتأهيلياً.


يذكر أن صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة جازان سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود قد افتتح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة اليوم الخميس بمستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان.
بواسطة : المدير
 0  0  655
التعليقات ( 0 )