• ×

02:56 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

المركز الدولي للعنایة بالسكري ينظم يوما توعويا في بولفار جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - فيتون رفاعي : 

نظم المركز الدولي للعنایة بالسكري بالتعاون مع وزارة الصحة یوم الجمعة یوما عائلتي " والذى من خلاله یعبر الاطفال عن للتوعیة بالسكري لدى الأطفال تحت شعار " شكرا امتنانهم وشكرهم لذویهم وذلك ضمن الأنشطة التوعویة التي یقوم بها المركز تفعی ًلا لاحتفال دول العالم بالیوم العالمي للسكري الذي یصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.اشتملت الفعالیة التي اقیمت في بولفار في مدینه جده، على إجراء فحوصات قیاس السكر بالدم وأنشطةترفیهیة توعویة، بالإضافة إلى التعریف بأعراض السكري وطرق تشخیصه والوقایة منه، وعرض لوحات تعبر عن مدى امتنان وشكر الاطفال السكریین لذویهم اضافة الى فعالیات ریاضیة وركن آخر یشجع على اظهار.
ً
یساهم في توعیة الاطفال من خلال قص حكایة ( فلفل سكر) علیهم وركنا المواهب الفنیة لدى الاطفال بمساعدة الرسامة المحترفة علا حجازي. وعن استضافة هذة الفعالیة، قال الأستاذ محمد السعیدي ، مدیر عام بولفار "نؤمن أن لكل فرد فيیقوم به اتجاه الآخرین، وتجاه مؤسسته وعائلته. وتجسیدا لهذا المبدأ؛ نفخر بإستضافة المجتمع دوراهذه الفعالیة بالتعاون مع المركز الدولي للعنایة بالسكري.وتعد هذه الفعالیة إضافة إلى الفعالیات والأنشطة التي ینظمها بولفار والتي تتوافق مع سیاسة المسؤولیة الاجتماعیة للمجمع.

ومن جانبها أكدت الأستاذة ود الحارثي المؤسسة للمركز الدولي للعنایة بالسكري حرص المركز والقائمین علیه على الاحتفال بالیوم بشكل سنوي،وأشارت أن الهدف من الفعالیة وهو نشر الوعي للاطفال السكریین وأسرهم على نحو خاص من خلال البرامج المعدة في هذا الیوم التوعوي.

وأوضحت أن هذه الخطوة من قبل المركز تأتي في ضوء الاهتمام الدولي المتصاعد بانتشار السكري والأطفال على وجه الخصوص، وتصب في إطار دعم وزارة الصحة للحملات بین البالغین عموما التوعویة في المملكة العربیة السعودیة.ووفقا للدراسات الأخیرة اظهرت النتائج ارتفاع معدل انتشار السكري في المملكة وأن حجم الإنفاق ازداد مؤخرا بشكل كبیر لرعایة المصابین بالسكري والسمنة التي تعتبر أحد المسببات للسكري.

نبذة عن المركز الدولي للعنایة بالسكري:
هو مركز علاجي وتوعوي شامل للمصابین بالسكري والذي یعد من أهم المراكز المتخصصة التي تقدم التشخیص الكامل لفئتي كبار السن والأطفال . حیث یوفر برامج تثقیفیة سهلة الفهم والتطبیق من خلال الفحوصات المخبریة وأیضا المتابعة المتواصلة من قبل الاستشاریین واخصائي مضاعفات السكري مثل قدم السكري والاسنان والتغذیة العلاجیة ومثقف السكري.و أیضا یقدم المركز حلولا من خلال الدعم النفسي في كیفیة التعایش مع السكري و تقدیم برامج غذائیة بمساعدة طهاة مختصین ووجود نادي لممارسة النشاط البدني.
بواسطة : المدير
 0  0  787
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.