• ×

02:25 مساءً , الخميس 14 رجب 1440 / 21 مارس 2019

ورشة عمل لمناقشة معايير الاعتماد الأكاديمي الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

نظم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم بالرياض اليوم ورشة عمل لمناقشة النسخة المطورة لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي بحضور عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية، والهيئات المهنية، وعدد من الأكاديميين والخبراء في هذا المجال ، وذلك في إطار خطة المركز لمراجعة وتطوير معايير الاعتماد الأكاديمي.

وبدأت الورشة بكلمة لمعالي رئيس الهيئة الدكتور خالد السبتي بين فيها أن اللقاء يعد تأكيداً لتوجه هيئة تقويم التعليم نحو تفعيل المسؤولية والمشاركة لجميع المعنيين من الجامعات وذوي العلاقة، حيث يهدف إلى استطلاع آرائهم في التصور المقترح للمعايير وإمكانية تطبيقها، وقدرتها على تحقيق المأمول منها.

وشدد على أهمية تطوير المعايير بما يواكب التوجهات الدولية لهيئات الجودة المرموقة، ويتسق مع التوجهات الوطنية ويربط بين أداء المؤسسات التعليمية وخطط التحول الوطني في آن واحد .
وقال : "معايير الاعتماد بطبيعتها لابد وأن تخضع لعمليات دائمة من التطوير بحيث تكون قادرة على حفز التغيير الإيجابي والتطوير المأمول في بيئة التعليم العالي ومؤسساته ورفع جودة مخرجاته".

بدوره أوضح المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي وفقًا لـ (واس) أن التصور المقدم للمعايير يعد حصيلة عمل كبير استمر لمدة 6 أشهر، تم من خلاله استعراض التجارب الدولية وإجراء الدراسات المقارنة، وتحليل لرؤية 2030، وتحكيم المعايير السابقة للاعتماد بواسطة العديد من الخبراء الدوليين والوطنيين والإقليميين، واستعراض تقارير المراجعة التي تمت، إضافة إلى التغذية الراجعة التي يحصل عليها المركز خلال لقاءاته وتواصله الدائم مع المؤسسات التعليمية .

واستعرض نائب المدير التنفيذي للاعتماد المؤسسي الدكتور صالح الغامدي مراحل وإجراءات تطوير المعايير والجهود المبذولة في هذا العمل التي تمثلت في دراسة التوجهات العالمية الحديثة ، وأخذ آراء الخبراء والمستفيدين، وإجراء المقارنة المرجعية مع عدد من الهيئات العالمية المشابهة ، ومنطلقات ومرتكزات التطوير ومن أهمها التوجهات الوطنية والعالمية مع مراعاة التطورات الحديثة التي يشهدها التعليم العالي في المملكة .
بواسطة : المدير
 0  0  867
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:25 مساءً الخميس 14 رجب 1440 / 21 مارس 2019.