• ×

08:14 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

في تناقض وتزييف مريب "نصرالله " : السعودية طالبت اسرائيل بضرب لبنان وطائراتها ترابط في قبرص لضرب (حزب الله) وللسعودية وايران نفوذا في لبنان لا يمكن إنكاره

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

شن حسن نصرالله مساء اليوم هجومًا على السعودية ،مكرراً اتهامات ساقها الأحد الماضي عن احتجاز واجبار رئيس الوزراء اللبناني على الاستقالة ، معتبرًا أن استقالته باطلة لأنها جاءت بالإكراه ، وقاس ذلك على من طلق زوجته مكرهًا بإجباره على ذلك .

واضاف ، لن نقول : "رئيس الحكومة المستقيل ، بل رئيس الحكومة " قانونيًّا ودستوريا ولا يجب أن أن يقال أنها حكومة تصريف أعمال ، إلا إذا عاد إلى لبنان وقدم استقالته لرئيس الجمهورية عندها يكون قدمها حسب زعمه بحريته؛ مكررًا أنه جاء الى السعودية بمفرده دون مستشاريه أو أي من وزراء الحكومة أو من مساعديه وكتب له نص خطاب الاستقالة..

ومن زيفه وتناقضاته ، حينًا يقول أن حزب الله مكون سياسي لبناني وعلاقاته جيدة مع خصومه وتيار المستقبل على وجه اخصوص ، في حين حذر في خطابه فعاليات سياسية واحزاب لبنانية من اعتبار الحكومة مستقيلة ، ومن أكبر التناقضات ، خطابه الذي اتخذ له عنوان ذكرى "الشهيد" أحمد قصير في عام 1982م .

وبدا في خطابه ، بأنه المرشد الأعلى في لبنان ، فخطابه بالكامل أنه عمليًا من يحكم لبنان ، مكتفيًا بنعته للرئيس اللبناني ميشيل عون بأن تصرفه الحكيم هو الذي حال دون حدوث أي خلل بعد اذاعة الحريري خطاب استقالته وبأنه يحترم الدستور والقانون بإصراره أن لا يقبل باستقالة مالم تقدم إليه مباشرة بالقصر الرئاسي .

وزعم نصر الله في خطاب انشائي ،نقلته (قناة العربية ) أنه بناء على معلومات لا تحليلات أن السعودية طالبت من اسرائيل أن تشن هجومًا على لبنان ؛لافتًا أن مجلس الوزراء الاسرائيلي ناقش الطلب السعودي ، مطمئنًا " اللبنانيين" أن اسرائيل في هذه الأوقات ليست على استعداد لتغامر بجنودها و تشن حربًا كما اسماها " بالوكالة " على لبنان وبالخصوص على حزب الله

واشار إلى أن طائرات حربية سعودية ترابط في قاعدة عسكرية في قبرص لتنطلق منه لضرب حزب الله ، معتبرًا ذلك سعيا لتخريب لبنان الذي يعيش في وضع أمني ونقدي واقتصادي واجتماعي واستقرار لا يوجد مثيلًا له بأي بلد في العالم ، حتى في أميركا .

وأكد نصر الله ، أن الخارجية الاسرائلية عممت على سفاراتها حول العالم وعلى جماعات الضغط التي تؤيدها في العالم أن تشن حملة اعلامية ودبلوماسية على حزب الله سعيًا لأن يصنف في جميع دول العالم بأنه منظمة ارهابية .

وتهرَّب نصرالله من ايجاد تفسيرات لما كشفته الكويت مؤخرًا على شبكة ارهابية تابعة لحزب الله الارهابي ، وما كشفته الداخلية الكويتية من ضبطها أسلحة ومعدات عسكرية لتخريب أمن الكويت واستقراره ، كما لم يرد على تدخله في اليمن ومشاركته في اطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية مكتفيًا بابتسامات صفراء دون الدخول في نفي صريح أو اعتراف جسور .

وسخر نصر الله من أن تتهم ايران وحزب الله في عملية اطلاق صاروخ باليستي على مطار الملك خالد الدولي في الرياض ،مشيرًا إلى أن هذا يعدُّ استخفافًا بالشعب اليمني ، مستشهدًا بما سبق وصرح به عبدالملك الحوثي أن طائرات مسيرة تصنع في اليمن وستسخدم في الحرب ، وأن الصواريخ البليستية تصنع في اليمن بما فيها طويلة المدى وبختام خطابه ناقض نفسه بنفسه معترفًا أن حزب الله يساعد " اليمن " ويقف معه معتبرًا ذلك واجبًا عروبيًا أو قوميًا واسلاميًّا وإنسانيًا .

ولفت أن تيار المستقبل دعا الرئيس الحريري للعودة إلى لبنان ومواصلة عمله في الحكومة ، متهمًا السعودية بأنها تشترط أن يكلف شخصية بعينها لرئاسة الحكومة وفرض زعيم آخر لتيار المستقبل في لبنان الأمر الذي حدا بتيار المستقبل بالخروج بقرارات وتوصيات بعد اجتماعه يوم أمس (الخميس)شدد فيه المجتمعون علىضرورة عودة الرئيس الحريري ...

بسياق متصل ، قال نصرالله أن للسعودية نفوذًا في لبنان لا يمكن إنكاره ، لإيران نفوذًا نافيًا أن ايران تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي ، وبأن السعودية هي من تتدخل في تشكيل الحكومة والانتخبات وبتسمية رئيس الحكومة والوزراء ...

وتطرق في خطابه للبحرين ، زاعمًا أنها تحتجز الآلاف من " المدنيين" المطالبين بالحرية ، وبأن ملك البحرين يزور السعودية والامارات شهريًّا ليتسلم دعمًا ماليًا ليصرفه رواتب للجيش والأمن وللموظفين ، مرجعًا السبب بأن البحرين أفلست جراء التدخل السعودي .

بواسطة : المدير
 0  0  830
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.