• ×

04:38 مساءً , الجمعة 4 ديسمبر 2020

حقوق الإنسان : طفل عسير المستغيث من تعنيف والده كاذب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

في مفاجأة غير متوقعة بشأن #طفل_عسير_المعنف #صالح، والذي استغاث في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، متهما والده بضربه، وزاعماً أن والده مريض نفسيا، مثيرا موجة تعاطف واسعة معه، كشف مدير فرع "حقوق الإنسان" بمنطقة عسير، محمد بن بريق، أن الطفل كاذب، وأن ادعاءاته غير صحيحة بالمرة، وفقًا لـ (العربية نت).

وأوضح أن الطفل لديه شكوى سابقة في وحدة الحماية، وتم إدخاله لدار الأحداث ودار الرعاية لصدور مخالفات وسلوكيات غير جيدة منه عدة مرات، وأنه كثير التغيب من المنزل، ولفترات تمتد أياما في بعض المرات، مضيفاً أنه تم أخذ عدة تعهدات من الطفل بعد تنقله في العيش بين والده وعمه، ووالدته التي امتعضت من تصرفاته وهروبه المتكرر من المنزل.
ليس مريضاً نفسياً ووظيفته مرموقة

ونفى بريق صحة مزاعم طفل عسير بأن والده مريض نفسياً، مؤكداً أن والده يعمل في وظيفة مرموقة، وحريص على رعايته، مشيرا إلى أنه تم استدعاء والدي الطفل وخاله في إطار التحقيقات.

وكان متحدث وزارة العمل قد أوضح في وقت سابق، أنه تم التوصل للطفل، وإخضاعه للفحص الطبي للتأكد من سلامته، وأنه سيتم التعامل معه وفقاً لنظام الحماية من الإيذاء، فيما كانت والدة الطفل قد ذكرت أن ابنها يتعرض للتعنيف ومعاملة قاسية من قبل والده، وبعض أفراد أسرته، لافتة إلى أن آخر مرة رأت فيها ابنها قبل أربعة أيام، عندما حضر هو وشقيقه الأصغر للسلام عليها برفقة والدهما، لأنها ممنوعة من زيارته.
بواسطة : المدير
 0  0  1168
التعليقات ( 0 )