• ×

04:02 مساءً , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

الدوري السعودي للمحترفين : ثلاث مواجهات غدا .. وقمة الجولة التاسعة تجمع الشباب والهلال بعد غدٍ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 
يسعى فريق الهلال حامل اللقب إلى تحقيق فوزه السابع في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم والخامس تواليا على حساب فريق الشباب بعد غد الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة .

ولم يخسر فريق الهلال حتى الآن حيث فاز بـ 6 مواجهات وتعادل مرة واحدة وله 19 نقطة بالمركز الثاني ، ولدى الهلال مباراة مؤجلة مع الرائد من الجولة السادسة ، في حين حقق فريق الشباب العاشر برصيد 8 نقاط انتصارين وتعادلين و4 خسائر .

ولن تكون المباراة سهلة لكلا الفريقين فالهلال الذي حقق فوزا مهما على النصر في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف يطمح إلى زيادة غلته من النقاط للوصول إلى الصدارة في حال تعثر الأهلي الذي يستضيف فريق الفيحاء غدا في افتتاح الجولة ، حيث يتقاسم الهلال صدارة الدوري مع الأهلي برصيد 19 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف للأهلي ، لكن ربما يصطدم فريق الهلال بعزيمة الشباب الساعي هو أيضا إلى تحقيق نتيجة إيجابية مع مدربه الجديد كارينيو الذي لم يحقق معه أي انتصار حتى الآن حيث تعادل في أخر جولة مع الفتح 1-1 .

ومن الناحية الهجومية يتفوق فريق الهلال بقوته بوجود الثلاثي المحترف عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو والفنزويلي ريفاس ، وربما يشارك اللاعب نواف العابد لتعزيز قوة وسطه بعد عودته من الإصابة وتجهيزه لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا .

وتفتتح الجولة غدا بلقاء فريق الأهلي الساعي إلى الحفاظ على صدارته للدوري عندما يستقبل الفيحاء على ملعبه بجدة ، وربما تكون مهمة الأهلي سهلة في ظل الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة الفريق الذي يقدم مستويات قوية ونتائج ممتازة في ظل وجود هجومه القوي بقيادة المحترف عمر السومة والبرازيلي دا سلفا ، حيث سجل الفريق حتى الأن 23 هدافا واستقبلت شباكه 10 أهداف ، وربما يعود قائده تيسير الجاسم بعد شفائه من الإصابة.

ويحتل فريق الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط ، الذي لم يقدم حتى الأن أي مستويات تشفع له أمام جماهيره التي تنتظر فوز ثاني للفريق حيث تلقى الفريق 4 خسائر و3 تعادلات وفوز واحد .


ويستضيف فريق الباطن نظيره النصر عندما يقصان شريط منافسات الجولة قبل السادسة مساء على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن ، في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة بالتساوي بالنقاط بـ13 نقطة ، إلى جانب خسارة كل منهما مباراته الأخيرة الأول خسر أمام الرائد 5-1 ، والثاني أمام الهلال 2-1، ويحتل فريق الباطن المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر الثالث .

ويسعى الفريقان إلى استعادة التوازن وحصد النقاط الثلاث لمصالحة جماهيرهما ، لذا ستكون المواجهة صعبه وقوية لكلا الفريقين نظرا لتباين الطموح للحاق بالأهلي والهلال لتقليص الفارق النقطي .

وخلال الجولة التاسعة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يستضيف فريق الاتفاق نظيره الرائد غدا ، وتعد المباراة مهمه للغاية لكليهما فالأول الذي حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على الفيحاء 2-1 يسعى إلى فوزه الثالث على التوالي للابتعاد عن المراكز المتأخرة حيث يحتل الاتفاق المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين و4 خسائر ، في حين يطمح الرائد ماقبل الأخير برصيد 5 نقاط إلى تحقيق فوزه الثاني بالمسابقة والتقدم خطوة ايجابية تعينه على توديع المركز الثلاثة الأخيرة .

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الأربعاء عندما يحل فريق الاتحاد ضيفا على الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء .

ويحتل فريق الفتح المركز السادس برصيد 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين ، فيما يحتل فريق الاتحاد المركز الثامن برصيد 9 نقاط ، جاءت من انتصارين و3 تعادلات و3 خسائر .

ويأمل فريق الفتح إلى حصد النقاط الثلاث للمنافسة على الدوري خاصة ، وأن المباراة تقام في ملعبه وبين جماهيره ، إلى جانب استغلال مستوى الاتحاد المتفاوت في كل مباراة ، لكن ربما يعود الاتحاد إلى مستوياته المعروفة لحصد النقاط الثمينة التي ستبعده عن المراكز المتأخرة ، ويدرك الفريق الاتحادي أن الخسارة أو التعادل قد تضعه في موقف صعب حيث ربما يتراجع أكثر من مرتبه في سلم الترتيب .

ويلعب بعد غد الاربعاء فريق القادسية مع التعاون على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، ويأمل فريق القادسية إلى تحقيق فوزه الثالث في الدوري الذي يحتل المركز التاسع برصيد 9 نقاط ، جمعها من فوزين و3 تعادلات و3 خسائر ، أما التعاون الذي حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على أحد 3-1 ، يسعى إلى الوصول إلى النقطة 14 كونه يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة ، وربما تكون المباراة متكافئة بين الفريقين في ظل تقارب المستوى الفني بينهما .

وتختتم الجولة السبت القادم بمواجهة فريق أحد مع الفيصلي على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ، ويدخل الفريقان المباراة في ظروف متشابه حيث خسرا مبارياتهما الأخيرة في الجولة الثامنة ، لكن المتضرر الأكبر فريق أحد الأخير برصيد 5 نقاط الذي سيبذل قصار جهده لتحقيق النقاط الثلاث ووقف سلسلة خسائره الأخيرة حيث تلقى 5 خسائر وتعادل مرتين وفاز في مباراة واحدة .

ويسعى فريق الفيصلي الرابع برصيد 13 نقطة إلى العودة بالنقاط الثلاث أو تحقيق التعادل على أقل تقدير ، ومصالحة جماهيره بعد خسارته الماضية من الأهلي 2-1 ، ويقدم الفيصلي نتائج جيدة حيث فاز بـ 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة جعلته في المربع الذهبي للتنافس على اللقب .
بواسطة : المدير
 0  0  810
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 مساءً الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.