• ×

12:29 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

الكلباني: السينما قادمة وهي أفضل للشباب من المقاهي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
..
قال الشيخ عادل الكلباني إنه لن يطول الزمن حتى تدخل السينما إلى المملكة، مشيراً إلى أنها أفضل للشباب من المقاهي، لكونها ستكون تحت مراقبة الدولة.

وأوضح الكلباني رداً على سؤال خلال محاضرة ألقاها بالمركز الثقافي والحضاري بمركز أبوعجرم بمنطقة الجوف، إنه لن يطول الزمن في انتظار السينما، مضيفاً وفقاً لصحيفة "الجزيرة" أنه يمكن حذف بعض المشاهد غير المحتشمة من الأفلام التي يتم عرضها.

وأبان أن ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم بشأن التصوير المحرم، أنه يُقصد به التصوير المجسم كالتماثيل، أما الصور الفوتوغرافية فهي ليست خلقاً وبالتالي ليست حراماً.

وقال إن التقنيات الحديثة ومن بينها السينما هي وسائل ناقلة فقط، وأن التحفظ عليها يكون من جانب ما يتم نشره عبرها، فإذا استخدمت لمباح صارت مباحاً وإن استخدمت بحرام صارت حراماً، مستشهداً بعدد من الأفلام الإسلامية التي عرضتها السينما ومن ضمنها فيلم "الرسالة" والأفكار المؤثرة التي رسخها.

وحول مسلسل طاش ما طاش، قال الكلباني: "في بداية سنوات المسلسل كان موجهاً وفيه فائدة، وبعد أن وقع بتصنيف الناس فشل، فالمبالغة بالتخويف خطأ".

وقد أثار حديث الكلباني حول السينما ردود أفعال متباينة من قبل الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي الذين أنشأوا وسماً على موقع "تويتر" تحت اسم "الكلباني دور السينما قادمة"، حيث وجه البعض انتقادات حادة للكلباني، فيما رأى البعض أن ما ذهب إليه صحيح.
بواسطة : المدير
 0  0  1071
التعليقات ( 0 )