• ×

02:41 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

اليمن تشدد إجراءاتها الأمنية حول المرافق الحيوية بمأرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : شددت السلطات اليمنية من إجراءاتها الأمنية حول المرافق الحيوية في محافظة مأرب الواقعة شرق البلاد، والتي شهدت في الأسابيع الماضية عدة هجمات استهدفت أنابيب نفط.
وقالت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني: إن أجهزة الأمن \"تواصل عملية ملاحقتها للعناصر التخريبية التي استهدفت في وقت سابق محطة الكهرباء الغازية وأنابيب النفط وغيرها من المرافق\".
ونقل الموقع عن الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب تأكيدها أن \"أنبوب النفط الواقع بمنطقة الملاح بمديرية صرواح تم دفنه مجددًا بعد تعرضه منذ يومين لمحاولة حفر من قبل رجال قبيلة محلية\".
وأشارت الداخلية اليمنية إلى أن الأنبوب \"لم يتعرض لأي أضرار وأن عناصر الحماية الأمنية للأنبوب تمكنوا من إجبار تلك المجاميع القبلية على الفرار قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الأنبوب في باطن الأرض\".
وجاء قرار تشديد الإجراءات الأمنية بعد سلسلة من الهجمات استهداف فيها تنظيم القاعدة عدة منشآت كان آخرها تفجير أنبوب النفط الرئيسي في مأرب. كما أعلنت السلطات اليمنية مؤخرًا إحباط مخطط للقاعدة يستهدف عددا من المنشآت الاقتصادية والحكومية ومعسكرات للجيش والأمن في هذه المحافظة .
مواجهات قبلية:
على صعيد آخر، نجحت وساطة قبلية في تهدئة المواجهات الشرسة بين قبيلة بلحارث وقبلية عبيدة في محافظة مأرب، فيما وصل عدد ضحايا المواجهات إلى نحو 20 بين قتيل وجريح.
ونقل موقع \"مأرب برس\" الإخباري عن مصادر محلية أن 5 قتلى من بلحارث و2 من عبيدة سقطوا في المواجهات.
وتوقع أن يصل الخميس وساطة كبيرة من قبائل مراد والجدعان وجهم، في محاولة لإيجاد حل وتهدئة للمواجهات القبلية.
وقد اندلعت المواجهات على إثر نزاع على حقل نفطي في وادي حريب بين بيحان ومأرب ادعى كل طرف أحقيته به.
بواسطة : المدير
 1  0  1146
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-24-2010 02:36 مساءً الشريف11 :
    حرب على نفط اجل وين الدوله وبعدين بين قبيلتن احسب بين دولتين