• ×

07:58 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

ميليشيا الحوثي تخسر قيادات من الصف الأول في حرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

كشف #الجيش_اليمني، الاثنين، عن مصرع خمسة قيادات ميدانية كبيرة من ميليشيات الحوثي الانقلابية، في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفتهم في جبل أبو النار شرق مديرية #حرض شمال غربي #اليمن.

ومن أبرز القتلى "حيدر ردمان" قائد ما تسميه ميليشيات الانقلاب "محور جيزان"، وهو أحد قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، ومن طلاب مؤسس الميليشيا الصريع حسين الحوثي وأحد مرافقيه، وخاض كل الحروب الست مع الحوثيين، وله مشاركات قتالية على الحدود مع المملكة العربية #السعودية، بالإضافة إلى نائب المحور المدعو "أبو هاشم اللاحجي"، و المدعو "أبو محمد الحاكم" مشرف مربع قطاع الجمارك بجبهة حرض.

ومن ضمن القيادات الميدانية الانقلابية التي لقت مصرعها، أيضا المدعو "أبو هاشم" مشرف قطاع وادي بن عبدالله بجبهة حرض أيضا، والمدعو "أبو حسن الأحوس" قائد مجموعات التدخل السريع في نفس الجبهة، بحسب ما ذكره بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة.

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية، وفق البيان، أن هؤلاء لقوا حتفهم بغارة جوية استهدفت تجمعا لهم في جبل أبو النار مساء الأحد.

خسارات فادحة
وخسر الحوثيون خلال الأيام الماضية عددا كبيرا من القيادات الميدانية، أبرزهم عمار أبو خرفشة، من أركان حرب الأمن المركزي بمحافظة حجة، ومحمد علي حسن حاج مسؤول التجنيد التابع للميليشيات الانقلابية، ونجيب صالح الحيمي القيادي والمرجع الديني، وطه يحيى المدومي، وغيرهم العشرات من القيادات الذين لقوا مصرعهم جميعهم في كل من جبهتي حرض وميدي .

وتعد جبهتا حرض و #ميدي شمال غربي #اليمن، أكثر الجبهات استنزافا لقيادات وأفراد الميليشيات.
بواسطة : المدير
 0  0  863
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.