• ×

11:15 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

إدارة تعليم صبيا تنظم اللقاء التحضيري لملتقى ريادة الأعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صبياء - واس 

نظمت إدارة تعليم صبيا أمس اللقاء التحضيري لملتقى ريادة الأعمال بفندق رديسون بلو بجازان بحضور أكثر من 90 مشاركًا من رجال الأعمال .
وأوضح مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس أن الإدارة تعتزم تنظيم ملتقى ريادة الأعمال في العاشر من شهر صفر المقبل برعاية سمو أمير منطقة جازان , مشيرا إلى أن الملتقى يأتي ضمن مبادرات تعليم صبيا التي تتناغم مع مفردات الرؤية الوطنية في كل اتجاهاتها , مؤكدا أن الملتقى يسعى لتوجيه طاقات أبنائنا وبناتنا بكل مهنية واحترافية إلى سوق العمل، وتعزيز ثقتهم في أنفسهم ليشاركوا في نهضة بلادنا.

وشاهد الحضور خلال اللقاء التحضيري فيلماً مرئياً يحكي فكرة ملتقى ريادة الأعمال الأول وشعاره والأهداف المرجوة منه وأبرز فعالياته والنتائج المتوقعة في نهايته.
من جهته استعرض رئيس غرفة جازان خالد بن محمد صايغ جهود الغرفة ومجتمع الأعمال بمنطقة جازان في التعاون مع كافة القطاعات التعليمية , بهدف تنمية قدرات الشباب , مبديًا إعجابه بفكرة ملتقى ريادة الأعمال الذي تعتزم إدارة تعليم صبيا تنفيذه والذي يساهم في صقل مواهب الشباب والفتيات وتنمية قدراتهم وإتاحة الفرصة لهم بفتح آفاق مستقبلية أرحب في مراحل مبكرة من عمرهم .

واستعرض مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية ضيف الله بن علي الحازمي أهداف الملتقى الذي يجمع بين رجال الأعمال وطلاب التعليم لممارسة الأعمال الحرة , حيث سيتم من خلاله نقل الخبرات وعرض التجارب وطرح أوراق العمل التي تخدم المتلقي إضافة للمعرض المصاحب له , الذي سيسهم أيضاً في نشر ثقافة العمل الريادي الحر وتشجيع أبنائنا الطلاب والطالبات لخوض مجال العمل الريادي.
بدوره بين مشرف النشاط الطلابي والمشرف على تنفيذ المبادرة محمد الهاشمي أن النتائج المتوقعة في نهاية ملتقى ريادة الأعمال , الذي سيعقد الشهر المقبل تتمثل في إقامة أكثر من 100 مشروع للشباب والشابات مستهدفاً أكثر من 180 أسرة، إلى جانب تدريب أكثر من 1800 طالب وطالبة على عدد من الدورات في مجال ريادة الأعمال، وتوفير أكثر من 100 معلم ومعلمة كخبراء لتدريب الطلاب في المجال نفسه، بما يسهم إن شاء الله في تقليص نسبة البطالة وإحلال اليد العاملة السعودية بدلاً من اليد الوافدة، من خلال مشاركة أكثر من ١٨٠٠ طالب وطالبة في سوق العمل خلال ثلاثة أعوام.

كما تضمن اللقاء العديد من الآراء والمداخلات من قبل رجال الأعمال المشاركين , حول ملتقى ريادة الأعمال , بهدف تحقيق المشاركة المثلى وتحقيق نتائج إيجابية له .
بواسطة : المدير
 0  0  982
التعليقات ( 0 )