• ×

06:02 صباحًا , الأحد 8 ديسمبر 2019

مصرع وجرح العشرات من الميليشيات في حجة ومخاوف الانقلابيين من فقدان السيطرة على ميناء الحديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
كشفت مصادر عسكرية رسمية في المنطقة العسكرية الخامسة مصرع وجرح عدد كبير من عناصر الميليشيات، بينهم مرجع ديني، وقياديون آخرون ومصور تلفزيوني خلال المعارك التي شهدتها مدينة حرض غربي محافظة حجة خلال الأيام العشرة الماضية.

وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة الوطن ان ما لا يقل عن 30 من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم، بينهم المرجع الديني في حجة نجيب صالح صالح الحيمي المكنى «أبوالحارث»، والقيادي الميداني طه يحيى أحمد المدومي، ومصور الإعلام الحربي أسامة زيد أحمد الحاشي، ونجل عضو اللجنة الدائمة بالمؤتمر الشعبي العام الموالي لصالح زيد أحمد الحاشي.

وبحسب مصادر في الميليشيات فإن الحيمي كان أحد أبرز العناصر الذين نجحوا في رفد جبهات الحوثيين بمئات المقاتلين، خصوصاً في حرض وميدي، فيما تم توثيق إصابة نحو 30 آخرين خلال المعارك الضارية التي تشهدها ذات الجبهة.

من جانبهم، أكد نشطاء ميدانيون ومراقبون للوضع الداخلي في اليمن أن الميليشيات الحوثية ماتزال تقوم بحملات تجنيد إجبارية وسط صفوف الشباب عبر تسجيل قوائمهم في المراكز المتخصصة لذلك.

وأوضحت وثيقة رسمية تناقلها نشطاء عبر الشبكات الاجتماعية قيام مدير عام مديرية مدينة المحويت المعين من قبل الانقلابيين بحملة تجنيد عن طريق الدعوة لتسجيل مجندين جدد من أبناء المديرية، دون الاكتراث بعمر معين، في خطوة تعد انتهاكا صارخا لحقوق المدنيين والأطفال.


وبحسب تقارير، تستغل الميليشيات الانقلابية فقر المواطنين وإضراب المعلمين عن التدريس، لتستقطب الطلاب والأطفال إلى جبهات القتال وتحرم الآلاف منهم من مواصلة حقهم في التعليم
بواسطة : المدير
 0  0  843
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.