• ×

04:06 مساءً , الأحد 27 سبتمبر 2020

مشايخ القبائل في محافظات الحد الحنوبي بجازان يقدمون التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان - واس 

رفع مشايخ القبائل في محافظات الحد الجنوبي بمنطقة جازان ، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وإلى كافة أفراد الشعب السعودي بمناسبة حلول الذكرى الـ87 لليوم الوطني للمملكة .

وأكد شيخ شمل بني حمد آل عيسى بمحافظة الطوال عمر بن عبدالله يعقوب حمدي أن اليوم الوطني مناسبة نجدد من خلالها العهد والولاء لولاة أمر هذه البلاد ونقف مع ولاة أمرنا وعلماء بلادنا سدا منيعا ويدا واحدة ضد كل مفسد ومرجف وحاسد وحاقد , مؤكدا أن واجب كل فرد منا أن يقوم بأداء أمانته حبا ووفاء للوطن وحرصا على تنمية البلاد ونماءها واستمرار ازدهارها .
وأضاف أن اليوم الوطني لبلادنا يوم تاريخي تم من خلاله توحيد أجزاء البلاد تحت راية التوحيد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - , حيث وضع لبناتها الأولى , وواصل أبناؤه البررة من بعده استكمال البنيان ومواصلة المسيرة حتى أصبحت المملكة العربية السعودية من الدول المتقدمة في كل المجالات .

? ?من جانبه وصف شيخ شمل بني حمد آل مشهور الشيخ عبد الرحمن بن محمد طاهر جماح مناسبة ذكرى اليوم الوطني بالحدث الأهم والأبرز الذي ينتظره السعوديون كل عام لأنه يحمل ذكريات عظيمة? ?مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، ففي هذا اليوم تحقّق التكامل والوحدة ، وأزيلت الفرقة والتفكك، وهو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار الّذي تحقق لبلادنا، مشددا على أن يوم الوطن هو يوم للفخر والشموخ بما تحقق من أمن وأمان ورخاء واستقرار وتطور .
وأكد شيخ قرية العكرة محمد بن يحي أسود عكور أن ما نعيشه اليوم من أمن ورخاء يأتي امتدادا لهذا الكفاح الطويل الذي تحقق على يد الملك المؤسس وواصل أبناؤه البررة العمل على نهجه حتى أصبح الوطن يضاهى دول العالم المتقدم من خلال النهضة التي يشهدها في عصرنا الحاضر? .

? وأضاف أن شخصية القائد المؤسس اتسمت بالقوة والحكمة والعدل والجود ، وحفظه لشرع الله وأحكامه ونشر ذلك بين الناس الأمر الذي أسهم ولا زال يسهم في تغذية منجزاتنا الحضارية التي ننعم بها اليوم وستضل باقية وراقية لمستقبل أجيالنا بإذن الله? .
? بدوره وصف شيخ قرية النجامية عبدالرحمن بن حسين أحمد نجمي اليوم الوطني بالذكرى المجيدة الخالدة في نفوس ووجدان كل أبناء الوطن الذين يستشعرون بفخر ملحمة البناء والتأسيس لهذا الكيان العظيم , ويعلمون أهمية دورهم في الحفاظ على أمن ووحدة الوطن من خلال الالتفاف حول القيادة الرشيدة ضد أطماع الحاسدين , ليظل وطننا الغالي شامخا عزيزا .

ورفع شيخ قبيلة بني مهدي بمحافظة الطوال يحي بن أحمد جعبور التهاني للقيادة الرشيدة , مستذكرا سيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي أسس هذا الكيان العظيم وقاد الأمة - بتوفيق الله - إلى الأمن والأمان الذي نعيشه اليوم .
بدورهم أكد كل من شيخ شمل بني شبيل بمحافظة صامطة منصور بن حسين مديش بجوي الشبيلي ، وشيخ شمل قبائل المسارحة حسين بن أحمد إدريس فقيهي وشيخ شمل قبائل مركز الموسم عيسى بن حسن أبوطالب عريبي وشيخ قرية الحقلة علي بن عطية نجمي ، وشيخ قبيلة السهالية بمختارة يحيى بن حسن سهلي ، أن اليوم الوطني ، يوم للفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن الغالي ، أرض المقدسات الإسلامية ، الذي نقف جميعا صفًا واحدًا للدفاع عن ترابه وحدوده ونفديه بأرواحنا ليظل شامخًا عزيزًا .

وسأل الجميع اللـــَّه تعالى أن يحفظ لنا وطننا الغالي وأن يديم الأمن والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة ، وأن ينصر جنودنا المرابطين ويكتب لهم النصر والتأييد إنه ولي ذلك والقادر عليه .
بواسطة : المدير
 0  0  1037
التعليقات ( 0 )