• ×

12:31 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

الناطق باسم الحوثي يدعو صالح لتنفيذ12 نقطة طلبها زعيمهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

اعترف رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي بوجود اختلالات في المؤسسات التي يسيطرون عليها وذلك في رده على تصريحات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
أما الناطق باسم الميليشيات محمد عبدالسلام فأعاد التذكير بـ12نقطة طرحها زعيمُهم عبدالملك الحوثي في وقت سابق تتعلق أبرزُها بتفعيل قانون الطوارئ لمواجهة من أسماهم الطابورَ الخامس، وتطهيرِ المؤسسات، وفتحِ باب التجنيد في الجيش.
وكان صالح قد نفى في تصريحات له وجود خلافات مع الحوثيين.

وعادت السجالات بين الرئيس #المخلوع_صالح وبين بعض قيادات ميليشيات الحوثي حول الأوضاع الأمنية في صنعاء، ونهج المؤسسات التي تديرها سلطة الانقلاب.
قيادات حوثية ردت على صالح، بالتأكيد على وجود اختلالات في مؤسسات الدولة بصنعاء، والدعوة إلى حلها من خلال ما أسموه لجنة حكماء وعقلاء بحسب محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا.
أما الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام فأعاد التذكير بنقاط عدة طرحها زعيمهم عبدالملك الحوثي تتعلق بتفعيل مؤسسات الدولة في صنعاء، وتفعيل قانون الطوارئ لمواجهة ما أسماهم بالطابور الخامس.
وأشار عبدالسلام أيضا إلى ضرورة فتح أبواب التجنيد في الجيش وتطهير مؤسسات الدولة.

وكان الرئيس المخلوع صالح أكد حرصه على العلاقات مع الحوثيين. مراقبون يرون أن صالح في حديثه التليفزيوني، وجه خطابا هادئا مع الحوثيين، في وقت تشهد صنعاء حالة توتر أمني وعسكري واستنفار من الطرفين، وكل يترصد للآخر.
ويرى محللون في تعليقات القيادات الحوثية أن الحوثي يسعى إلى ممارسة ضغوط على صالح لتمرير أجندته وتنفيذ مطالبه التي كان حزب صالح يرفضها بالأمس، لتبدأ شراكة جديدة يخضع صالح فيها لسلطة وقوة #الحوثي.
بواسطة : المدير
 0  0  903
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:31 مساءً الأحد 26 مايو 2019.