• ×

02:27 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

ترمب لكوريا الشمالية: أصبحتم دولة مارقة عدائية وخطيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

بعد إعلان كوريا الشمالية، اليوم الأحد، نجاحها في اختبار قنبلة هيدروجينية متقدمة ومتطورة، وصف الرئيس الأميركي دونالد #ترمب تصرفات كوريا بالعدائية والخطيرة على الولايات المتحدة، مضيفاً أن سياسة التهدئة معها لن تجدي نفعاً.


وقال ترمب في تغريدة على حسابه على تويتر: " كوريا الشمالية أضحت دولة مارقة، وباتت تشكل تهديداً كبيراً وإحراجاً للصين، التي تحاول معالجة أزمة الجارة، لكن دون جدوى حتى الآن".


وكانت ردود الأفعال الدولية الشاجبة توالت عقب أحدث تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ، حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون، اليوم الأحد، إن المجتمع الدولي بما في ذلك #مجلس_الأمن الدولي ينبغي أن يرد سريعا وبحسم على أحدث تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية.

وأضاف ماكرون في بيان نشره مكتبه "يدعو رئيس الجمهورية أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى الرد بشكل سريع على هذا الانتهاك الجديد من كوريا الشمالية للقانون الدولي".

وقال: "يجب أن يتعامل المجتمع الدولي مع هذا الاستفزاز بأقصى حد من الحسم من أجل عودة كوريا الشمالية غير المشروطة إلى مسار الحوار ومواصلة تفكيك برنامجها النووي والباليستي بشكل كامل يمكن التحقق منه ولا رجعة فيه".

اليابان: سنواجه بالرادع النووي الأميركي

من جهته، أبلغ مستشار الأمن القومي الأميركي إتش آر مكماستر نظيره الياباني اليوم، الأحد، أن #واشنطن ملتزمة تماما بالدفاع عن اليابان بكل قوتها، بما في ذلك الرادع النووي بعد التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية.

وقال بيان للحكومة اليابانية إن مكماستر أبلغ هذا التأكيد لشوتارو تانييوتشي، المدير العام لمجلس الأمن القومي الياباني في اتصال هاتفي.

روسيا تعبر عن قلقها العميق

بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إنها تشعر بقلق عميق بشأن تقرير عن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية.
وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن الاختبار يشكل تحديا للقانون الدولي ويستحق الإدانة.
وحثت جميع الأطراف المعنية على إجراء محادثات قالت إنها السبيل الوحيد لحل مشكلات شبه الجزيرة الكورية.
بواسطة : المدير
 0  0  988
التعليقات ( 0 )