• ×

08:22 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

أودي الألمانية تطلق سيارتها الكهربائية 2012

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - ابراهيم خليل : قررت شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إطلاق سيارتها الكهربائية الأولى عام 2012 تحت مسمى \"إي- ترون\" .

ويُنتظر أن تزود أودي \"إي- ترون\" بأربعة محركات كهربائية متطورة توزّع عزم الدوران على العجلات الأربع عبر أربع علب سرعة بواقع علبة واحدة لكل محرّك.

ويمكن لكل واحد من المحركات الأربعة، وفقا لما أوردته صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن يولّد بمفرده 78 حصاناً من الطاقة الميكانيكية أو ما يساوي 312 حصاناً للمحركات الأربعة مع عزم دوران إجمالي يبلغ 830 باوند قدم .

وتأتي الطاقة الكهربائية التي تغذّي المحركات الأربعة من بطاريات مصممة بشكل خاص للسيارة، وتعمل بتقنية خلايا الليثيوم آيون، وهي مثبتة أمام واجهة القيادة مباشرة، وفي نفس المكان الذي يوجد فيه محرك \"بورش بوكستر\" و\"أودي آر8\".

كما يوجد في أودي نظام لتبريد البطاريات بالزيت نظراً لأن الحرارة الناتجة عن الدفع الكهربائي تكون أخفض بكثير من الدفع البترولي، وهيكل متقن التصميم، من معدن الألمنيوم المدعّم بقضبان تقوية مصنوعة من الألياف الكربونية .

الجدير بالذكر أن مع تصاعد الضجيج حول ظاهرة تسخّن الأرض بسبب تزايد معدل غاز ثاني أوكسيد الكربون، أصبحت السيارات التي لا تطلق الغازات الضارّة تحظى باهتمام كبير من قبل المشترين ودعاة حماية البيئة على حدّ سواء .

ومن ضمن الطرازات الكهربائية التي أطلقت على نطاق واسع خلال الفترة الأخيرة هو موديل \"نيسان ليف\" سيارة، وهي سيارة جديدة بكل معنى الكلمة، كما تعيد مفهوم تجربة القيادة وترسي معايير جديدة بالتحكم والتسارع والراحة في فئتها .

ويمتاز طراز \"ليف\" بتصميم \"هاتشباك\" جذاب متوسط الحجم يتسع لخمسة ركاب بالغين، ويبلغ قوة محركه 47 كيلووات / 64 حصانا، كما تستطيع من خلاله السيارة تحقيق مدى سير يبلغ أكثر من 160 كيلومتراً، وسرعة قصوى تصل إلى 130 كلم/ساعة .

ويبلغ طول ووزن الطراز الكهربائي الجديد، الذي كشف عنه النقاب يوليو الماضي في مدينة فورشتاد غربي ألمانيا، 3.40 متر، و1100 كيلوجرام، وهى تعتبر مقاييس مشابهة إلى حد كبير للموديلات التي تعمل بالبنزين .

image

image

image
بواسطة : المدير
 1  0  1006
التعليقات ( 0 )