• ×

10:56 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

الأمم المتحدة تعلن حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر آب الماضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق الـ(يونامي)، الجمعة، عن مقتل واصابة اكثر من 300 مدني في اعمال العنف والنزاع المسلح في العراق، خلال شهر آب الماضي.

وذكر بيان صادر عن البعثة اليوم 1 أيلول 2017 أطلعت عليه NRT عربية أن "125 من المدنيين العراقيين قتلوا فيما اصيب 188 اخرون في اعمال الارهاب"، وفقا للارقام التي سجلتها البعثة.

وأضاف أن "العاصمة بغداد كانت أكثرالمحافظات تضررا، فيما تلتها محافظة نينوى حيث قتل 36 شخصا واصيب 18 في المحافظة"، فيما بينت بعثة الامم المتحدة لتقديم المساعدة الى العراق انها لم تتمكن من الحصول على ارقام عن الخسائر المدنية من مديرية الصحة في الانبار.

وأدان الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، استهداف المدنيين من قبل المتشددين.

يذكر أن بغداد ومحافظات اخرى تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف مدنيين وعناصر أجهزة أمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح، في وقت تقوم القوات الامنية بمختلف صنوفها والحشد الشعبي والعشائر وقوات البيشمركة بعمليات عسكرية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، حيث تمكنت من استعادة غالبية المناطق، وما زالت العمليات العسكرية مستمرة لغاية الان.
بواسطة : المدير
 0  0  1076
التعليقات ( 0 )