• ×

01:43 صباحًا , الإثنين 10 أغسطس 2020

خيرية آل الجميح تدعم وقف الشفاء لعلاج المرضى الفقراء بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جمعية زمزم أنهت جميع التصاميم الهندسية
جازان نيوز : فهد الحازمي
قدمت مؤسسة آل الجميح الخيرية دعماً مالياً إسهاماً منها لوقف الشفاء الثاني لعلاج المرضى الفقراء وهو عبارة عن عمارة استثمارية يتم بناءها في حي النخيل بجدة وتتكون من 16 شقة بالإضافة لفيلا دورين بملاحقها تعتزم جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة إنشاءها بهدف الصرف على مشاريعها وبرامجها الصحية وسد جزء من ميزانياتها.
وكانت جمعية زمزم قد أنهت جميع التصاميم الهندسية، وبدأت في تلقى المشاركات لدعم هذا الوقف الذي يعود ريعه على الجمعية بما يضمن لها تبني خططها المستقبلية.
وأعرب الأستاذ الدكتور عدنان بن أحمد حسن البار رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره لمؤسسة آل الجميح الخيرية لدعمها وقف الشفاء لعلاج المرضى الفقراء، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذا الوقف لإيجاد مصادر دخل ثابتة للإنفاق على مشاريعها الخيرية.
وبيّن أ. د. البار بأن الجمعية طرحت سلسلة أوقاف لعلاج المرضى الفقراء بما يمكنها من تحقيق رؤية للريادة في العمل الصحي التطوعي الشامل، ويساهم في تحقيق رسالتها لتقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لأصحاب العوز الطبي بمنطقة مكة المكرمة بمختلف فئاتهم آخذين بعين الاعتبار أولوية ونوع الاحتياج.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تسعى لتقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة بمختلف الفئات آخذين بعين الاعتبار أولوية ونوع الاحتياج، وتهدف لتحقيق النموذج العملي الرائد للخدمات الصحية التطوعية من خلال تقديم خدمات علاجية ووقائية تطوعية للفرد والمجتمع، والعمل على التوعية بمشاكل المجتمع الصحية ذات الأولوية، والمشاركة في تقديم الخدمات الاسعافية الطبية التطوعية وقت الأزمات، والمساهمة في إقامة حملات طبية وقوافل صحية في المدن والقرى، وتفعيل دور مشاركة المجتمع في وضع الحلول للمشاكل الصحية، والاعتناء بالمشاكل الصحية لبعض الفئات مثل الشباب والمراهقين، إلى جانب الاستفادة من الهدي الإسلامي في الصحة والمرض.
بواسطة : المدير
 0  0  1846
التعليقات ( 0 )