• ×

11:05 مساءً , السبت 15 أغسطس 2020

مستشار أسري يحذر من المشاكل الزوجية التي تلقي بظلالها على الأبناء أثناء الامتحانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انتقد حالة الطوارئ ومظاهر التوتر والقلق التي فرضتها بعض الأسر
جازان نيوز : فهد الحازمي ( متابعات)

حذر مستشار اجتماعي سعودي من حالة الطوارئ والتي تشمل العديد من مظاهر التوتر والقلق التي أعلنتها الأسر بسبب الامتحانات التي يخوضها الأبناء في مدارسهم، كما حذر من المشاكل الزوجية والتي تلقي بظلالها على الأبناء لاسيما خلال هذه الفترة.
حيث أكد المستشار الأسري ضيف الله بن خلف العوفي
image

رئيس قسم الاستشارات الهاتفية بمركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة بأن أبنائنا هم بأمس الحاجة إلى مساعدتهم نحو النجاح والتفوق والتميز بالحب والهدوء، مؤكداً على ضرورة تشجيعهم نحو اجتياز فترة الامتحانات بكل اقتدار وثقة.
وأشار العوفي إلى أن حالة الطوارئ التي تعلنها بعض الأسر وتبدي من خلالها مظاهر التوتر والقلق بمنع وسائل الترفيه نهائياً وإيقافها يزيد من القلق لدى الأبناء بل ويدفع إلى نشأة مشاكل زوجية نظراً لعدم احترافية الوالدين في إدارة هذه الفترة والتعامل باحترافية مع الأبناء.
ودعا رئيس قسم الاستشارات الهاتفية بمركز المودة الأزواج للامتناع عن إثارة أي مشاكل بينهم، مطالباً الأزواج بأخذ إجازة من خلافاتهم ومشاكلهم أو حتى تأجيلها إلى ما بعد نهاية الامتحانات، لاسيما أن المطلوب في هذه الفترة أن تكون الأسرة هادئة حتى يساهم الجو العائلي إلى تحفيز الطلاب للتفوق والإنجاز في جو يغمره الحب والعطف والحنان.
وأضاف العوفي بأنه يتوجب على الأسرة أن تحاور الأبناء حول مسؤولياتهم في الامتحان من خلال الجد والاجتهاد وما يجب أن يقوم به الابن من أجل الوصول إلى النجاح، داعياً جميع أفراد الأسرة إلى غرس الثقة في الأبناء والبعد عن مسببات الفشل والتي قد تؤدي بهم إلى الإحباط والفشل الحقيقي.. مؤكداً على ضرورة أن يساهم الزوجان في توفير الجو النفسي الصحي داخل الأسرة والبعد عن الخلافات والشقاق بين الوالدين والحرص على تواجد الأبوين في المنزل ورعايتهما لأبناهما خصوصاً في هذه الأيام وتنظيم مواعيد النوم وتهيئة أماكن المذاكرة والتحفيز على التفوق والنجاح.
جدير بالذكر أن مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري فرع للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بمحافظة جدة يسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعاً نصب عينيه رسالة سامية وهي \"تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح\".

بواسطة : المدير
 0  0  2261
التعليقات ( 0 )