• ×

01:21 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

المحاضرة اللبنانية (منى بعلبكي ) تعلق على قضيتها وتوضح تفاصيل تعاقدها مع جامعة الحدود الشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

كشفت المحاضرة اللبنانية منى بعلبكي، من مقر إقامتها في لبنان ، تفاصيل ما نشر عن قضية سابقة ، وتعاقدها مع جامعة الحدود الشمالية ، إنه لم يصدر بحقها أي حكم قضائي القضية التي تورطت بها في عام 2008 .

واضافت أنها كانت اتُهمت باستيلائها على كمية من الأدوية الخاصة بعلاج السرطان وأنها استبدلت بها أدوية منتهية الصلاحية، مؤكدة أنها لم تسرق الأدوية ولم تتسبب في مقتل أحد، ومشيرة إلى أنها ستبقى في لبنان حتى ثبوت براءتها.

وأوضحت بعبكي أن التعاقد معها من جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية ،جاء بصفتها أكاديمية، ولا تعمل في مهنة الصيدلة الذي أوقفت منذ تسعة أعوام عن ممارستها.

ولفتت بحسب صحيفة (الرَّياض) إلى أن عقدها مع الجامعة كانت مدته ثلاثة أعوام وانتهى، وطلبت من الجامعة تجديده؛ لكن لم يصلها الرد حتى الآن.

في سياق متصل ، قال مسؤول في وزارة الصحة اللبنانية إن قضية منى بعلبكي أحيلت قبل أيام إلى النيابة العامة التنفيذية، مشيراً إلى أن وزير الصحة يعتقد أن تأخر محاسبتها خطأ فادح وكبير، ومؤكداً أن إيقافها في عام 2009 عن ممارسة مهنة الصيدلة جاء بقرار من هيئة التأديب العليا التي شطبتها من لائحة الممارسين.

جدير بالذكر أن أمير الحدود الشمالية وجهبمتابعة ما نشر عن المحاضرة منى بعلبكي ، في حين وجه وير التعليم السعودي الدكتوور أحمد العيسى بالتحقيق في الأمر ، محددًا اسبوع لموافاة الوزارة بنتائج التحقيق.

خبر ذو صله
بواسطة : المدير
 0  0  1256
التعليقات ( 0 )