• ×

07:52 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

بالفيديو | شاب يوثق تفاصيل تنفيذ وزارة الاسكان بناء فيلا خلال 35 يومًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : ة

غرد أحد مواطن سعودي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمقطعي فيديو ، اظهرت تمكن وزارة الاسكان من تنفيذ بناء فيلا في 35 يومًا فقط باستخدام تقنيات البناء الحديثة التي تعتزم اعتمادها في مشروعاتها المستقبلية.

المواطن ، يدعي منصور الرقيبة وثق بداية العمل شمال مدينة الرياض في 2017/6/21 ، حيث وقَّع مع مقاول المشروع على لوحة المشروع إيذاناً ببدء تحدي البناء.

فيما تناول المقطع الثاني الذي تم تصويره في 23 الشهر الجاري ، الفيلا وهي مكتملة البناء من كافة الجوانب وجاهزة للسكن، حيث أشار مقاول المشروع إلى أن العمل بها اكتمل في 33 يوماً بدلاً عن 35 يوماً كما كان مقرراً.

وأوضح المقاول أن أجزاء الفيلا يتم تصنيعها وتجهيزها بالمصنع ومن ثم نقلها لموقع البناء، لافتاً إلى أنها طريقة تضمن الجودة العالية وتختصر الوقت والجهد، ولا مجال فيها للأخطاء البشرية، أو لتأثيرات العوامل الجوية.

من جهته، قال الرقبية إنه من المتوقع أن تقوم وزارة الإسكان بالتوقيع مع مصانع ألمانية لتعميم تجربة البناء السريع في 30 يوماً وأقل على مستوى المملكة.

وتتميز طريقة البناء الحديثة بتوفر نحو 30% من التكلفة النهائية للبناء، وتنفيذ الوحدات بسرعة تعادل ثلاثة أضعاف طرق البناء التقليدية، فضلاً عن تخفيض نسبة العمالة بنسبة 80%
.


بواسطة : المدير
 0  0  1317
التعليقات ( 0 )