• ×

03:01 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

لتعويض الركود..ارتفاع أسعار الفنادق والشقق المفروشة بمكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - ابراهيم خليل - جده :

مكة المكرمة: كشف جميل القرشي رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية والصناعية بمكة أن نسبة إشغال الفنادق والشقق المفروشة بالعاصمة المقدسة يصل إلى 90 في المائة مع قرب بداية موسم العطلة الصيفية التي تتزامن هذا العام مع شهر رمضان المبارك.

وأشار القرشي وفقا لما ورد بجريدة \" المدينة\" السعودية إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الأسعار بالمقارنة مع العام الماضي، في رد فعل مباشر لرغبة أصحاب الفنادق والشقق المفروش لتعويض خسائرهم التي تكبدوها بفعل انخفاض أعداد المعتمرين بسبب الأنفلونزا المستجدة التي أثرت على الموسم العام الماضي ، ويأتي ذلك فيما يستعد أكثر من 500 فندق من فنادق مكة المكرمة لاستقبال الزوار والمعتمرين تزامنا مع حلول أجازة الصيف هذا العام ومرور أربعة أشهر من فتح موسم العمرة مطلع شهر ربيع الأول .

وتنوعت الأسعار واختلفت في فنادق مكة التي تستعد للتصنيف الجديد الذي أقرته الهيئة العليا للسياحة والتي اشترطت على الفنادق عمل سلسلة من آليات التطوير للدخول لمرحلة التصنيف بحسب الدرجات حيث استحوذت الفنادق المحيطة بالحزام الاول والمنطقة المركزية بالنصيب الاكبر في استقطاب الزوار والمعتمرين .

كما شهدت الشقق المفروشة والفنادق في العزيزية والزاهر واجياد وبعض الأحياء المجاورة حجوزات للزوار والمعتمرين وصلت لاكثر من 60%.

وقال متعاملون في الخدمة الفندقية :\" إن بعض الأسعار ستشهد ارتفاعا نسبيا في الأسعار عن نفس الفترة من العام الماضي الذي شهد ركودا .

ومن جانبه قال المقدم علي المنتشري الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمكة:\" إن الإدارة ومنذ وقت مبكر أعدت دوريات كشفية على عدد من الفنادق للتأكد من مطابقتها للوائح والانظمة واشتراطات السلامة التي تضعها كراسة الشروط المعنية بالفنادق والغرف والشقق المفروشة \"، مشيراً إلى أن إدارة الدفاع المدني تتقبل الشكاوى لاشتراطات السلامة على هاتفها على مدار الساعة إذا ما كان هناك مخالفة لاشتراطات السلامة .

بواسطة : المدير
 0  0  1933
التعليقات ( 0 )