• ×

12:05 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

السلطات الايرانية تشنق زعيم جماعة \"جند الله\" السنية .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز ( أرنا) ـ طهران : ـ عبدالله السبيعي ـ البراق ناصر

ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (أرنا) ان السلطات الايرانية اعدمت شنقا صباح الاحد عبد الملك ريجي زعيم حركة \"جند الله\" السنية المتمردة المسؤولة عن العديد من العمليات المسلحة في محافظة سيستان بلوشستان.

وقالت الوكالة \"بناء على حكم اصدرته محكمة الثورة الاسلامية في طهران، تم فجر اليوم الاحد اعدام عبد الملك ريجي\".بعد اشهر من المحاكمة والاستجواب.

وكانت قوات ايرانية قد القت القبض على عبد الملك ريجي في فبراير/شباط بينما كان مسافرا على متن طائرة، قامت بإنزالها ثم اعتقاله مع اثنين من اعضاء جماعته.

وبحسب بيان النيابة العامة الثورية في طهران فان \"زعيم المجموعة المسلحة المعادية للثورة في شرق البلاد ... مسؤول عن جرائم سطو مسلح وقتل واعتداء واعتداءات مسلحة ضد القوات المسلحة وقوات الامن ومواطنين عاديين\".

وتضيف الوكالة ان ريجي قد وجد مذنبا بتهم قتل العشرات من الايرانيين في عدد من الهجمات التفجيرية .

ويشار إلى أن السلطات الإيرانية تتهم عادة جماعة جند الله، التي اسست عام 2002، بالمسؤولية عن تصعيد أعمال العنف في محافظة سيستان بلوشستان التي تقطنها أغلبية من عرقية البلوش وهم من المسلمين السنة.

وتتهم السلطات هذه الجماعة بتدبير سلسلة هجمات منها تفجير مسجد في مدينة زهدان عاصمة المحافظة في مايو/ أيار الماضي مما أسفر عن مقتل 25 شخصا.

اما جماعة جند الله فتقول إنها تقاتل ضد ما تصفه بالقمع السياسي والديني للأقلية السنية في إيران.وكانت الجماعة قد اعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات التفجيرية التي قتل فيها العشرات في السنوات الاخيرة وبضمنها مقتل خمسة قادة كبار في الحرس الثوري الايراني.
بواسطة : المدير
 4  0  1543
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-20-2010 08:04 مساءً ابومشاري :
    اللهم أغفر له وأرحمه الله عافه وأعف عنه اللهم تقبله فى الشهداء يارب العالمين ...
  • #2
    06-20-2010 09:35 مساءً غيني كيني :
    اللهم رحماك لموتانا اللهم ارحمه وتقبله عند في الشهداء

    اللهم كما كسرت ملك كسرى اللهم باسمك الاعظم اكسر ظهر نجاد والمعممين من المجوس الشيعه عليهم غضب الله

    اللهم اهلك الشيعة وايبس الطعا في امعئهم وارمل نسائهم ويتم ابنا ئهم وجعلهم غنائم للمسلمين اللهم انهم اشد خبثا من الليهود

    لا اله الا الله محمد رسول الله
  • #3
    06-21-2010 02:35 صباحًا مواطن :
    بيان حركة جند الله بشأن إعدام عبد المالك ريغي

    مرة أخرى أخرج نظام ولاية السفيه الآثم المجرم براثنه من أكمامه ليقتل ابن الاسلام المجاهد المؤمن المكافح المقاوم في ديار المستضعفين و المضطهدين الذين لا يريدون الا رضا ربهم و الكرامة و الحرية لشعبهم و إن ما أعلنه نظام ولاية السفيه بشأن اعدام زعيم المقاومة لا صحة له إنما قتل الشهيد تحت وطأة التعذيب و التنكيل! فخوفاً من الفضيحة أعلنوا بأنهم اعدموا زعيم الحركة. نعم! إن قائد المقاتلين الاحرار و زعيم المكافحين الشجعان الذي كان يعشق الموت في سبيل الحق منذ صغره، لحق صباح اليوم الاحد بخالقه و نال ما كان يتمناه منذ القديم وعباراته التي كان يكررها دائماً أن الموت الكريم أفضل من الحياة المليئة بالذل و الاهانة. انه اختار الموت الكريم و فضّله على حياة ذليلة و سار إلى ربه و جناته و نعمه الابدية.
    ولد الامير عبدالمالك ريغي رحمه الله في عام (1982م) بمدينة زاهدان الايرانية و كان منذ نعومة أظفاره يعشق الشهادة في سبيل الله و كان في المرحلة الابتدائية إذ ترك الدراسة و اتجه نحو ميادين القتال ليحقق أمانيه و لكن لم يوفق لذلك، و مرة أخرى في سن الثانية عشر لحق بميادين القتال ضد نظام ولاية السفيه و قضى مدة من الزمن مع منظمة \"مولا بخش درخشان\". و في سن التاسعة عشر بدأ بأنشطة مستقلة و أسس حركة المقاومة الشعبية (جندالله). و أخيراً، و بعد انتظار طويل استمر سنوات نال على أعلى أمانيه و هي الشهادة في سبيل الله و لحق بالرفيق الأعلى. يقول الباري سبحانه: (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر).
    و الحركة إذ ترى هذا المقام الذي نال عليه الأمير الشهيد عبد المالك مباركا، و لكن تعتبره خسارة كبيرة للأمة الاسلامية و مجتمع أهل السنة و الشعب البلوشي. فهي تقدم خالص تعازيها إلى الجميع لا سيما أصدقاء الامير و المقربين له و أسرته الكريمة و أم الشهداء و المجاهدين والدة الأمير عبد المالك المحترمة و أشقاءه السيد مولوي عبد الرءوف ريغي و الحاج عبد الغني ريغي و عبدالستار ريغي و تدعو الله لهم الصبر الجميل. كما تقدم الحركة تعازيها إلى القائد الجديد للحركة \"حاجي محمد ظاهر بلوش\" و تطلب من الله له طول العمر و التوفيق و السداد.
    لا شك أن اعتقال و استشهاد زعيم المقاومة حادثة مؤلمة لم تمر في تاريخ بلوشستان و اهل السنة في هذه المنطقة و التي آلمت قلوب المسلمين جمعاء و ما زادهم الا البغض و الكراهية و العداوة تجاه النظام الظالم المستبد، و لكنها في واقع أمر ابتلاء من الله عز وجل لأهل السنة و الشعب البلوشي المضطهد حيث أعدهم للمرحلة الجديدة من الكفاح و القتال و التضحية أشد و أكبر مما سبق، و انها تعد الشعب لتقديم تضحيات كبيره في سبيل عزهم وكرامتهم. إن حركة المقاومة الشعبية تجدد عهدها ووعدها بالنصر والمؤازرة للقائد الجديد\"حاجي محمد ظاهر بلوشي\" وتعلن بأنها بايمانها وقوتها ويقينها تواصل الكفاح ضد كل ظلم واستبداد وقهر وجور ولن تتردد في المضي في هذا الدرب لحظة واحدة وسيلاقي الصفويون المجرمون المعتدون جزاء أعمالهم الوحشية و اللانسانية التي ارتكبوها بحق الشعب المضطهد و لن تكون أساليب المعركة مثل السابق بل ستدخل مرحلتها الجديدة وان ابناء المقاومة الشجعان المؤمنين بالاعتماد على الله و الايمان به سيهزمون نظام الجبان نظام ولاية السفيه.
    ان عبد المالك ليس فردا واحدا بل هو أمة و حركة و لن يموت بتنفيذ الاعدام، إنه فكر و مدرسة وإن الفكر والمدرسة لا يموتان بالاعدام وسيثبت التاريخ بأنه سيظهر عديد من عباد المالك وان النصر والعزة لهم و سينهزم النظام المستبد في ايران و ستحتفل الحركة بذلك اليوم العظيم.
    اليوم أصبح عبد المالك فكرة في بلوشستان و قد أضاء نوره أرض بلوشستان و على الرغم من أنه ضحى بحياته في سبيل اهدافه و آماله ولكن أصبحت أماني و أهدافه، أماني و هدف الملايين من البشر و ان الايام الآتية والزمن يشهد كسر صلب نظام ولاية السفيه.
    في الأخير تناشد حركة جندالله المسلمين في العالم و مجتمع اهل السنة والشعب المضطهد في بلوشستان أن يدعوا لأمير الحركة بأن يسكنه الله أعلى جناته كما لا ينسوا اخوانهم الذين يجاهدون في ميادين القتال ضد الظلمة من الدعاء الخالص بالنصر والفوز ، \"نصر من الله و فتح قريب\"
    حركة المقاومة الشعبية (جند الله) .

    التعليق

    اللهم أرنا في إيران المجوسية والروافض المجرمين عجائب قدرتك يارب ...
    اللهم أرنا عجائب قدرتك يارب في نظام الملالي الإرهابي الدموي المجرم ...

    اللهم تقبل أخانا عبدالملك ريغي وعبد الحميد ريغي عندك في جنات النعيم ...
    اللهم لاتجعل لمن أشرك في دينك ولعن صحابة نبيك على أهل السنة ظهيرا ..


    حسبنا الله وكفى ..

  • #4
    06-21-2010 10:05 صباحًا وليد رفاعي :
    اللهم يارحمن يارحيم ارحم شهداء المسلمين واغفر لهم ذنوبهم وادخلهم فسيح جناتك بلا حساب ولاعقاب وانصر إخواننا المجاهدين في بلوشستان والأحواز وكردستان وفلسطين وجميع بلاد المسلمين ....... أما حكام الدول الإسلاميه ... اللهم دمر قصورهم على رؤوسهم .
    • #4 - 1
      06-21-2010 02:47 مساءً الغزواني :
      اللهم أغفر له وأرحمه الله عافه وأعف عنه اللهم تقبله فى الشهداء يارب العالمين
      اللهم عليك بالروافض حيث ماكانوا اللهم أرنا في إيران المجوسية والروافض المجرمين عجائب قدرتك يارب ...
      اللهم أرنا عجائب قدرتك يارب في نظام الملالي الإرهابي الدموي المجرم ...

      اللهم تقبل أخانا عبدالملك ريغي وعبد الحميد ريغي عندك في جنات النعيم ...
      اللهم لاتجعل لمن أشرك في دينك ولعن صحابة نبيك على أهل السنة ظهيرا ..