• ×

12:19 مساءً , الجمعة 25 سبتمبر 2020

مقاطع فيديو توثق مواقف الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز ونبذة عن سيرته يرحمه الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أعاد نشطاء نشر مقاطع فيديو للراحل الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، تُوثق مواقف عديدة له إبان توليه منصب نائب وزير الدفاع والطيران.

وظهر الأمير عبدالرحمن، الذي وافته المنية مساء أول أمس الخميس، في أحد المقاطع وهو واقف بين جنود الحد الجنوبي عام 2009 ويطلب منهم التكبير والتهليل قبل الرمي بالقذائف تجاه الحوثيين.

فيما وثق مقطع آخر لسموه وهو يتوعد كل من يحاول التدخل في شؤون المملكة الداخلية، مؤكداً في تصريحات أخرى موثقة أن الشعب السعودي كله عائلة واحدة.

كما تداولوا مقطع فيديو لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء زيارته للأمير عبدالرحمن في المستشفى للاطمئنان على صحته.
.
نبذة عن سيرته العلمية والعملية وأسرته

صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود (1931 - 2017)، نائب وزير الدفاع والطيران السابقفي المملكة .. هو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري

بعد وفاة والده بفترة التحق بإحدى المدارس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهي مدرسة تقوم بتدريس المقررات الثانوية وإعطاء برنامج خاص لتأهيل الطلبة للالتحاق بالكليات العسكرية، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في سان دييغو، وبعدها التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا.

ولم يدخل العمل السياسي سوى في عام 1403 هـ الموافق لعام 1983 عندما أصدر الملك فهد أمرًا بتعيينه نائبًا لوزير الدفاع والطيران. وظل في المنصب حتى 9 ذو الحجة 1432 هـ الموافق 5 نوفمبر 2011 عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه .


image

بواسطة : المدير
 0  0  1349
التعليقات ( 0 )