• ×

03:26 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

وزير الخارجية الأمريكي يغادر السعودية بعد بحث أزمة قطر بـ"كل جوانبها"

وزراء خارجية ؛ السعودية ، مصر، الامارات ؛ البحرين ووزير الدولة الكويتي ، مع وزير الخارجية الأميركي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، أنه جرى "بحث الأزمة مع قطر بكل جوانبها"، في اجتماع للمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر والكويت مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في جدة.

وغادر وزير الخارجية الأمريكي السعودية إلى الكويت مجددا بعد الاجتماع. وكان تيلرسون بدأ جولته في المنطقة لبحث الأزمة القطرية من الكويت قبل أن يزور قطر الثلاثاء. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن تيلرسون سوف يزور قطر مجددا، الخميس، في محاولة لحل الأزمة. وفقًا لـ (سي إن إن )

وشارك تيلرسون في اجتماع سداسي مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير خارجية مصر سامح شكري، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، في بيان، إن "الاجتماع تناول الأبعاد المختلفة للأزمة مع قطر واستعرض كافة التطورات الاخيرة الخاصة بها، حيث أعاد وزير الخارجية (سامح شكري) طرح شواغل مصر حيال موقف قطر الداعم للإرهاب، مؤكدا تمسك مصر بالمطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع لقطر". وأكد شكري أن "التوصل إلى تسوية لهذه الأزمة يظل رهنا بتفاعل قطر الإيجابي مع هذه المطالَب وتوقفها عن دعم الاٍرهاب والجماعات الإرهابية"
بواسطة : المدير
 0  0  629
التعليقات ( 0 )