• ×

08:52 صباحًا , الجمعة 4 ديسمبر 2020

العند سلاح "تميم" في مواجهة الدول المقاطعة.. وخبراء يؤكدون: قطر مُقبلة على أزمة جفاف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

بعد مرور أكثر من شهر على الأزمة القطرية، إلا أنه لم تظهر أي بوادر للحل، في ظل مكابرة وعناد قطر، على عدم الخضوع للمطالب العربية، فضلًا عن تصريحاتها المثيرة للدهشة بأن المقاطعة أثرت على الدول العربية، أكثر من الدوحة نفسها، في الوقت ذاته، كشف خبراء بأن الدوحة مقبلة على أزمة جفاف، جراء المقاطعة العربية.

كما كشفت صحيفة صنداي تليجراف البريطانية، أن قطر التي تستورد 90% من غذائها تغفل أو تتغافل عن مواجهة واقع خطير حيوي، وهو نقص احتياطيها من المياه العذبة، الذي يكفيها ليومين فقط.

استندت الصحيفة إلى تصريحات فهد العطية خبير في الأمن الغذائي ومهندس في البنية التحتية القطرية، حين تحدث في مؤتمر "تيد" عن الطرق غير المتوقعة التي تخلقها الدوحة من أجل توفير إمدادات للمياه.

وبحسب بحث البرنامج الأمن المائي فإن قطر تقبع تحت خط الفقر المائي بالنسبة لمصادر المياه المتجددة، التي تقتضي أن تبلغ حصة الفرد منها نحو ألف متر مكعب في العام، بينما لا تزيد هذه الحصة في قطر عن 50 متراً مكعبًا في العام.

وتسبب إغلاق السعودية لحدودها مع قطر في 5 يونيو الماضي، تسبب في حالة ذعر بين القطريين؛ لاستيراد قطر لـ90% من احتياجاتها عبر السعودية، خوفًا من مجاعة قادمة.
بواسطة : المدير
 0  0  893
التعليقات ( 0 )