• ×

07:53 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

بن دغر يعلق على اول توجيه لولي العهد السعودي بخصوص اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

ثمن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر توجيهات ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتقديم أكثر من 66 مليون دولار لمواجهة وباء الكوليرا الذي يجتاح اليمن، واستجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية ونداء منظمة الأمومة والطفولة (اليونيسيف)، لمواجهة ومكافحة وباء الكوليرا، وكذا دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي في اليمن، للتخلص من مسببات وباء الكوليرا. ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية، عن بن دغر قوله " إن هذا الموقف ليس غريبا على الأشقاء في المملكة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده".

وأشاد بالمساعدات السخية التي تقدمها السعودية لليمن في مختلف المجالات وفي المقدمة المجال الإنساني، مؤكدا أن ذلك يعكس النزعة الإنسانية العظيمة لدى قيادة المملكة، ليس فقط إزاء أشقائهم في اليمن، وإنما في كل أنحاء العالم، مشيرا إلى بصمات الرحمة والأخوة والإنسانية لقيادة المملكة العربية السعودية واضحة للعيان في كافة أصقاع المعمورة. وقال رئيس الوزراء " إننا ونحن نتقدم بالشكر الجزيل للأوامر التي أصدرها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصرف مبلغ 66,7 مليون دولار كاستجابة إنسانية لمواجهة وباء الكوليرا، فإننا نثمن كافة الجهود التي تقوم بها قيادة المملكة إزاء أشقائها في اليمن، وفي المقدمة الهبة الأخوية العروبية لنجدة الشعب اليمني من كارثة الانقلاب التي حلت به جراء التحالف الشيطاني للحوثي وصالح، بدعم جمهورية الشر الإيرانية، وأذنابها في اليمن والمنطقة عموما ".

واكد أن اليمن بقيادة فخامة رئيس الجمهورية ونائبة والحكومة والشعب وكافة المكونات السياسية الاجتماعية، ستظل تذكر هذه المواقف الإنسانية للمملكة . وأشار الدكتور بن دغر إلى روابط ووشائج الأخوة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والى المصير المشترك، على مختلف الصعد.
بواسطة : المدير
 0  0  774
التعليقات ( 0 )