• ×

08:24 صباحًا , الأربعاء 28 أكتوبر 2020

حزب ماكرون يكتسح الانتخابات التشريعية الثانية بفرنسا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

ضمن حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاحد، تأمينه الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية، حاصدا وفق التقديرات الاولية ما بين 355 و425 مقعدا من أصل 577 في الانتخابات التشريعية.

وحسب ما ذكرته وكالة انباء فرانس برس فقد "تجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56% وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات التي فاز فيها حزب الجمهوريين اليميني بما بين 97 و130 مقعدا والحزب الاشتراكي بما بين 27 و49 مقعدا في حين توقعت مراكز استطلاعات الرأي فوز اليمين المتطرف بما بين أربعة وثمانية نواب واليسار الراديكالي (فرنسا المتمردة والحزب الشيوعي) بما بين عشرة و30 مقعدا.

في هذه الاثناء أعلن أمين عام الحزب الاشتراكي الفرنسي، جان كريستوف كامبيديليس، استقالته من منصبه بعد هزيمته وهزيمة حزبه في الدورة لأخيرة من الانتخابات التشريعية التي اجريت اليوم الأحد، ونجحت فيها حركة الجمهورية إلى الأمام في الحصول على الأغلبية المطلقة.

وأضاف كامبيديليس في تصريح صحفي أن "حركة الجمهورية إلى الأمام المناصرة للرئيس انتصرت، وهذا أمر واضح أما حزبنا فهزيمته لا شك فيها".

وحذر كامبيديليس، من عواقب انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، التي لم تتجاور الثلاثة والأربعين بالمئة وفقا لأرقام غير رسمية ، مضيفا ان نسبة التصويت المنخفضة في الانتخابات تعد كارثية ويجب على الرئيس أن يستمع لكل الفرنسيين ويأخذ بعين الاعتبار كل التيارات".

وكان ماكرون قد فاز في الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي، ويأمل الآن في الحصول على أغلبية صلبة للمساعدة في دفع إصلاحاته المزمعة للبلاد.
بواسطة : المدير
 0  0  968
التعليقات ( 0 )