• ×

06:15 صباحًا , الخميس 22 أكتوبر 2020

رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" يزور السعودية غدًا الاثنين

لقاء سابق بين العبادي والملك سلمان - صورة ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

يتوجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى السعودية في إطار جولة تشمل ايضا إيران والكويت، وفق ما أكد متحدث باسم الحكومة لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي إن العبادي "يبدأ غد الاثنين على رأس وفد رسمي، جولة خليجية تشمل السعودية وإيران والكويت".

وأضاف الحديثي أن الجولة تستمر ثلاثة أيام، ويلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني، وهذه الزيارة، وهي الأولى للعبادي إلى السعودية كرئيس الوزراء، تأتي وسط أزمة دبلوماسية في الخليج، بعد قطع السعودية والإمارات ومصر ودول عربية أخرى في الخامس من يونيو علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع دولة قطر بتهمة "دعم منظمات متطرفة

وكانت نقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن الجبير يوم الجمعة (الماضي) قوله، "نرحب بالزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الاثنين، ونتطلع إلى إعادة العلاقات مع العراق لأفضل حال"، لافتا إلى أن "السعودية كانت من ممولي التحالف ضد داعش في سوريا ونؤمن أن الجهد الكبير والقوي ضد التنظيم يضمن دحره".

وأضاف الجبير أن "إيران تستخدم الحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا واليمن، وترعى الإرهاب وتتدخل في شؤون دول المنطقة وتغذي الطائفية"، متهما إياها بـ"انتهاك القانون الدولي في استخدامها ميليشيات في دول المنطقة".

وكان العبادي أكد، الثلاثاء (13 حزيران 2017)، أن زيارته إلى المملكة العربية السعودية التي أعلن عنها مؤخرا ليس لها علاقة بالأزمة الخليجية، فيما انتقد "أصواتا" داخلية وخارجية قال إنها تحاول عرقلة تقارب العراق مع الدول المجاورة له.
بواسطة : المدير
 0  0  620
التعليقات ( 0 )