• ×

04:18 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

" أوغلو": تركيا تلتزم" الحياد "في أزمة قطر و"الاخوان " ليست ارهابية وقطر تواجه التمدد الايراني!!!

وزير خارجية تركيا تشاوش اوعلو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، أن جماعة الاخوان وحماس ليستا ارهابية ، وأن قطر تبذل جهود لمنع تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة ، مشيرًا إلى تركيا تلتزم الحياد في الأزمة القطرية ,

جاء ذلك خلال زيارته الكويت أولى محطات جولته الحالية التي يبحث فيها الأزمة القطرية التي ترفض فيها الدوحة تلبية مطالب 4 دول عربية قطعت علاقاتها بقطر ، لرفضها التجاوب مننذ 2014 حيث تنصل أميرها تميم آل ثاني من تعهداته الخطية بوقف دعم تنظيمات ارهابية ومنها الحوثيين ، وعدد من قادة الاخوان الارهابية ، وتعاونها مع النظام الايراني الذي يهدد دول الخليج .

جدير بالذكر أن الكويت تقوم بجهود وساطة بين المملكة العربية السعودية ودولة اامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ، حيث زار سمو امير الكويت صباح ا؛مد اللجابر الصباح مدينة جدة السعودية والتقى الملم سلمان ، كما زار الامارات والتقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ، وزار مملكة البحرين والتقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وابدت الدول الثلاث ترحيبها بوساطته وأن على قطر الوفاء بالتزاماتها التي وقعتت عليها في 2014. وفقًا للمطالب التي قادتها لمقاطعتها لعدم تنفيذ تعهداتها رغم كل المحاولات التي بذلت .

وتلتزم تركيا بموقفها تجاه الاخوان المسلمين حيث يقيم فيها عدد من قيادات الاخوان وافتتحت قنوات فضائية ويمارسون العمل السياسي والاعلامي من الاراضي التركية .

وكان الرئيس التركي ، رجب طيب اردوغان قد قال في 18 فبراير من العام الجاري 2017 أن جماعة الإخوان ليست إرهابية ولن نسلم قادتها الموجودين في تركيا

واشار إلى أن جماعة الإخوان منظمة فكرية وليست إرهابية، وإنه لن يستطيع إدراجها كمنظمة إرهابية طالما لم تلجأ للعمل المسلح، وبالتالي لن يقدم على تسليم قيادات الإخوان الموجودة في تركيا ، زاعمًا أنهم لم يرتكبوا أعمالاً إرهابية .
كما زعم في لقاء تلفزيوني أن «العلمانية لا تتعارض مع الإسلام، بل هي تسمح فقط بالحقوق الديمقراطية والحريات لجميع أفراد الشعب .




بواسطة : المدير
 0  0  628
التعليقات ( 0 )