• ×

10:01 صباحًا , الأحد 17 نوفمبر 2019

بالفيديو| الإمارات تتعادل مع تايلند و العراق يتعادل مع اليابان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أضعف منتخب الأمارات من حظوظه وموقفه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل أو احتلال المركز الثالث بعدما تعادل مع نظيره التايلاندي 1-1 اليوم في بانكوك ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتقدمت تايلند عن طريق مونغكول توساكاي عند الدقيقة (69) وأدرك علي مبخوت التعادل للأمارات عند الدقية الأخيرة من المباراة .
وبقيت الامارات في المركز الرابع برصيد 10 نقاط وانحصرت آمالها حتى الآن على البطاقة الثانية المباشرة أو الملحق الاسيوي، لأنها باتت تتخلف بفارق 7 نقاط عن اليابان المتصدرة والتي سقطت في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها أمام العراق اليوم ايضا، و6 نقاط خلف أستراليا والسعودية، في حين تقبع تايلاند في المركز الأخيرة برصيد نقطتين.

وكانت الأمارات تتطلع إلى الفوز لإبقاء آمالها في المنافسة على إحدى البطاقتين المباشرتين، أو على الأقل احتلال المركز الثالث الذي يسمح لها بخوض ملحق آسيوي وآخر عالمي مع رابع الكونكاكاف، لكن تعادلها قلص حظوظها وأصبحت بحاجة إلى حسابات معقدة لتحقيق طموحها.
وتبقى مباراتان للأمارات حيث تستضيف السعودية في 31 أغسطس المقبل، وتحل ضيفة على العراق في 5 سبتمبر.

بذات السياق ، تعادل منتخبا العراق واليابان 1 ـ 1 اليوم في طهران ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وكانت اليابان البادئة بالتسجيل عبر يويو اوساكا في الدقيقة الثامنة، ونجح العراق في إدراك التعادل عبر مهدي كامل في الدقيقة 72.

وكان المنتخب الياباني يمني النفس بالفوز للابتعاد بفارق 3 نقاط في الصدارة لكنه اكتفى بنقطة واحدة انفرد بها بالمركز الأول بـ17 نقطة وبفارق نقطة عن أستراليا والسعودية التي سيلتقي معها في الجولتين الأخيرتين وهو ما يصعب المهمة كونهخما منافسان قويان على البطاقتين المباشرتين للمونديال .

وفي المقابل، انتزع العراق تعادلاً معنوياً بعد خروجه خالي الوفاض من المنافسة منذ الجولة الماضية، فرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

ويتأهل اول وثاني المجموعة مباشرة إلى مونديال روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقاً "ذهاب وإياب" مع ثالث المجموعة الأولى والفائز منهما يخوض ملحقاً دولياً مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
بواسطة : المدير
 0  0  1166
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:01 صباحًا الأحد 17 نوفمبر 2019.