• ×

02:04 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

منصور بن متعب: قطار المشاعر يختلف عن قطار الحرمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - متابعات:

قال الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية أن سيتم في هذا العام الاستفادة من ما نسبته 35 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لقطار المشاعر المقدسة وستكون الاستفادة بالكامل من الطاقة الاستيعابية له خلال حج العام القادم 1432 هـ ، جاء ذلك في الجولة التي قام بها سموه على المشروعات التطويرية التي تنفذها الوزارة في المشاعر المقدسة.
وقال سموه \"نهنئ أنفسنا جميعا حيث نعيش مراحل انجاز وتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين من خلال تنفيذ هذه المشروعات الحيوية \" مضيفا \" أن قطار المشاعر المقدسة من قطارات المترو ويختلف عن القطارات التي سوف تستخدم في قطار الحرمين \".
وأكد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز أن ما يقدم في وسائل الإعلام المختلفة هو محل تقدير واحترام الوزارة وكل ما يقدم فيها يقرأ ويدرس ويستفاد من الآراء التي يطرحها الكتاب أو المواطنين , مشيرا إلى أن مشروع قطار المشاعر تم دراسته من قبل أفضل الشركات العالمية المتخصصة مثل شركة سسترا الفرنسية التي تولت دراسة المشروع وتصاميمه. وأبان أن المشروع ينفذه الإتحاد الفدرالي الألماني للقطارات بالتضامن مع سعودي دار الهندسة , مشيرا إلى أن مكونات المشروع جاءت من عدة دول , فالمحركات جاءت من كندا والفرامل من ألمانيا. وأفاد سموه أنه روعي في تنفيذ المشروع أفضل معايير الأنظمة العالمية من حيث الأداء والسلامة , مبينا أنه تم اختيار اللون الخاص بعربات القطار من قبل اللجنة التي شكلت لهذا الغرض وقد اختارت اللون الأخضر لقربه من لون علم المملكة. وفيما يتعلق بآلية المشروع وتطويره أوضح سموه أنه سيتم بحثه بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع من خلال لجنة الحج العليا
بواسطة : المدير
 5  0  1752
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-17-2010 12:09 مساءً البديوي :
    واللة العظيم انة قطار يفشل ياناس خافو الله هذا قطار\\\\\\والله الى يشوفة يقول قطار الدولة العثمانيه شوفو قطار دبي شوفو العالم وشيسوي بس حياتنا كللها فساد اداري وحرامية حسبنا الله عليهم ياخوات على الاقل يستحون من الحجاج ...حتى اندنوسيا الفقيرة عندهاقطارات ومطارات احسن من ((( والباقي ملعب جدة اللى يكلف اكثر من 10 ملاعب جديدة استحدثت في بطوله كاس العالم ))))
  • #2
    06-17-2010 07:40 مساءً محب جنوب الوطن جيزان :
    فالمحركات جاءت من كندا والفرامل من ألمانيا. وأفاد سموه !!!!!!!!هههههههههههههههه قال ايش فراامل ههههههههههههههخخخخخ( )
  • #3
    06-18-2010 12:15 صباحًا سعد المباركي :
    قطار الحرمين العربات من الصعيد في مصر والسائق سوداني من النوبة في السودان جابوه خصيصا للمسافات البعيدة لمقاومته للنوم والقضبان محلي من سكة الحديد العثمانية وننصح اخوانا المواطنين من اراد الانتحار عليه الانتظار لحين تشغيل القطار لان الموت مع الجماعة رحمة . واخيرا المثل يقول صام وافطر على ب؟؟؟؟؟؟ ويابلادي واصلي على انغام المهازل .
  • #4
    06-18-2010 06:02 مساءً محمد :
    مشكلة البعض ينتقد لاجل ينتقد فقط

    يعني بالله تبون القطار يكون مثل قطار دبي او القطارات التي تقطع مسافات طويله

    هذا القطار اقصى سرعه له سبعين كيلو متر في الساعه لان المسافة قصيره

    اما قطار الحرمين ف اقصى سرعه له ثلاث مئه وخمسين كيلو في الساعه


    عشان كذا تصميم القطارين يختلف

    واللي تقول الفرامل من المانيا وتضحك ترا فرامل القطارات لاتفكر انها مثل فرامل السيارات

    وللعلم المانيا افضل دولة نتسطيع ان ناتي منها بفرامل القطار




    تبا للتخلف
    • #4 - 1
      06-18-2010 10:34 مساءً سعد :
      والله مادرينا يافهيم ان قارة دبي تحتاج الى قطار سريع ونحن بحاجة لقطار تقوده الدواب لقرب المسافة مقارنة بائسة .
  • #5
    06-19-2010 11:05 صباحًا رايـــــــــق الفيفــــــي :
    [البديوي ] [محب جنوب الوطن جيزان] [سعد المباركي]

    أشكركم ثلاثتكم بصراحه مبدعين .... بس ترون من أول تصريح سموه
    وأنا حاسس ان فيه شي ... أن ما يقدم في وسائل الإعلام المختلفة
    هو محل تقدير واحترام الوزارة ... يعني واللي يرحم والديكم ياصحافه
    فكونا لااحد يتكلم واوعدكم انه في عهدي الامور تصير تمااااااااااااااااام ...
    الله يهديه الوالد واثق في ناس ماهمهم الا جيوبهم ... بس انا غير ...
    وتشوفون القطارات الجايه

    [محمد ] تحياااااااااااااااااااتي لك
    بس المثاليه راحت مع جبل دخان والجابري الله يرضى عليك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 صباحًا السبت 25 يناير 2020.