• ×

12:23 مساءً , الجمعة 25 سبتمبر 2020

شاهد | الآثار التي خلفتها الغبار بالمنطقة الشرقية (2 فيديو)

غبار المنطقة الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

تسبب موجة ترابية شرق المملكة بحوادث وسقوط لأعمدة الإنارة وإغلاقاً للطرق، حيث تداول #المغردون في وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لحوادث خطيرة على طريق الاحساء - الرياض، وفيديو لسقوط الإنارة على طريق بقيق- الدمام، فيما أغلق مرور المنطقة الشرقية الطريق المؤدي إلى مطار #الملك_فهد بعد زحف الرمال.

وباشرت فرق #الدفاع_المدني بالمنطقة الشرقية "28" بلاغاً تضمنت سقوطاً لأعمدة إنارة وأشجار ومظلات في محافظات المنطقة، بسبب سرعة الرياح السطيحة المصحوبة بموجة الغبار، اليوم الأربعاء.

وقال مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد بن فهاد الهاجري: إنه تم إغلاق طريق الملك فهد المؤدي إلى مطار الملك فهد في كلا الاتجاهين بسبب زحف الرمال على الطريق؛ وذلك لسلامة سالكي الطريق وتم توجيه السائقين للتوجه إلى الطريق الآخر؛ وهو طريق أبو حدرية – صفوى.

فيما حذرت إدارة المرور بالمنطقة الشرقية سائقي المركبات بتوخي الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة قبل وأثناء القيادة بالطرق السريعة وداخل المدن، نظراً لما تشهده المنطقة من تقلبات مناخية واستمرار نشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني الرؤية وزحف الرمال على الطرقات.
وشدد مرور الشرقية على ضرورة التوقف عن القيادة بمكان آمن في المواقع المتدنية الرؤية والاستجابة لإرشادات رجال الأمن، حفاظًا لسلامتهم وسلامة الآخرين.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن أجواء #المنطقة_الشرقية تشهد حالة جوية تستمر حتى الخميس مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار قد تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كم/‏ساعة، تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كم، في حين يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، لتصل درجة الحرارة إلى 47 درجة مئوية في ساعات النهار، وأجزاء من مناطق شرق ووسط وغرب المملكة.






بواسطة : المدير
 0  0  680
التعليقات ( 0 )