• ×

07:44 مساءً , السبت 31 أكتوبر 2020

لا .. يا رئيس تحرير "صحيفة الشرق القطرية " ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتبه / رئيس التحرير : 

لا تزال قطر تصر على اختراق وكالة الأنباء القطريَّة ، جاء ذلك عبر رئيس تحرير "الشرق القطريَّة " استضافته "الجزيرة " أن الاختراق الذي اسماه "السياسي "مقصود ، وأن زعمهم أن الأمير قال تلك العناوين في حفل تخريج عسكريين ، بثتهًا قناة العربية وسكاي نيوز ، أذاعت تصريحات منسوبة إليه .

واشار إلى أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا" ليس الأول بل سبق اختراقه قبل ذلك .

واضاف : بالرغم من مرور 7 دقائق على الاختراق ، ورغم صدور النفي الرسمي القطري بعد نصف ساعة ، فعَّلت القناتين الموضوع واستجلبت ضيوفًا من " مصر " للتعليق على ما جاء بتصريحات من موقع مخترق !!! مشيرًا إلى أن حفل تخرج دفعة عسكرية مضى عليه 21 ساعة، بينما تبثة وكالة الأنباء القطرية بعد منتصف الليل!، لافتًا أن ذلك يقود الى القول عدم مهنية قناتي العربية وسكاي نيوز ومحطات تلفزيونية أخرى .

واشار الى أن قطر سترفع دعاوى على تلك المحطات التلفزيونية ومقاضاتها لإحداثها شرخًا بين الدول الخليجية كما زعم ، لافتًا إلى أن تلك القنوات استمرت تردد تلك التصريحات رغم النفي الرسمي القطري . .

لن أتناول هنا ، ما جاء بالتصريحات وعناوينها ، وتوقيتها فلم نستغربها أبدًا ، ومواقفها النشاز لا تخفى على اي مواطن عربي ، ناهيك عن المسؤولين ..

ولكن ما أقوله لرئيس تحرير الشرق القطرية ..الذي بدا مرتبكًا وأسلوب حديثه جاء ركيكًا ،ساذجًا في تبريره ، أوجَّه إليه سؤالين :" أما كان من الطبيعي أن تعلن وكالة الأنباء القطرية عبر أي وسيلة ولتكن "الجزيرة " أن الوكالة مخترقة .؟.فهي الجهة التي تكتشف قبل غيرها أن الموقع مخترقٌ. ، وهل من الطبيعي أن وكالة أنباء رسمية يغيب عن دولة بكاملها اختراقها ، ولا تعلم عن اختراقه الا بعد إذاعة ما بثته بنصف ساعة ؟!!

أما التعلل بأن الاختراق تم بعد منتصف الليل فذلك هو المحيّر فوكالات الأنباء تعمل على مدار الساعة .. ، وهو بذلك كمن يشير إلى أن مسؤولي الوكالة نائمون والجهة المسؤولة عن الاعلام - لم يلفت انتباهها ما تبثه الوكالة القطرية للأنباء ،إلا بعد أن تذيعه القنوات الفضائية بنصف ساعة !!!

بواسطة : المدير
 0  0  1768
التعليقات ( 0 )